الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

سحر نصر تبحث مع وزير تجارة تونس ترتيبات لجنة المتابعة المشتركة بين البلدين

استقبلت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء، محسن حسن، وزير التجارة بالجمهورية التونسية، بحضور السفير نجيب المنيفى، سفير تونس بالقاهرة.

يأتى ذلك فى إطار التباحث حول تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين، وفتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادى بين وتونس، بما يساهم فى الارتقاء بالمستوى المعيشى للشعبين الشقيقين.
واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب وتقديم التهنئة لوزير التجارة التونسى، بمناسبة توليه حقيبة التجارة فى التعديل الوزارى الأخير لحكومة السيد الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية، وبحث الجانبان الترتيبات الحالية لعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة، المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية، بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء، حرص الدائم على بناء علاقات اقتصادية قوية مع الجمهورية التونسية وباقى دول العربى، مشيرة إلى ضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين فى القارة الأفريقية، خاصةً فى إطار المنظمات والتجمعات الاقتصادية الأفريقى.

واتفق الجانبان على ضرورة تبادل الدعم والتأييد بين وتونس فى المؤسسات والهيئات المالية الإقليمية والدولية، خاصة فى ظل رغبة تونس للانضمام إلى تجمع "الكوميسا".

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تيسير البلدين حركة التبادل التجارى بينهما، وإزالة كافة العوائق الجمركية وغير الجمركية، والتى تؤثر فى حجم التجارة بين البلدين وتؤثر بالسلب على عدد من بنود التجارة المشترك، معربة عن رغبتها فى دفع حركة الاستثمارات البينية بين وتونس، خاصةً على صعيد التواجد التونسى بالسوق المصرية، فى ظل الكم الهائل من الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر حاليا بعد الإعلان عن عدد من المشروعات القومية المهمة.

وفى نهاية اللقاء دعا وزير التجارة التونسى وزيرة التعاون الدولى لزيارة الجمهورية التونسية فى القريب العاجل لدعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، موضحاً أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين من أجل المزيد من الدعم الاقتصادى المشترك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سحر نصر تبحث مع وزير تجارة تونس ترتيبات لجنة المتابعة المشتركة بين البلدين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا