الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

مجموعة "بومباردييه" الكندية تلغي سبعة آلاف وظيفة

مونتريال ـ أ.ف.ب

اعلنت مجموعة بومباردييه الكندية لصناعة الطائرات الاربعاء انها ستلغي سبعة الاف وظيفة وخصوصا في قسم الانتاج في 2016 و2017 ما يجعل عدد موظفيها في العالم 64 الفا وذلك بسبب تراجع رقم اعمالها وارباحها في 2015.

وقالت الشركة في بيان نشر بعد اعلان نتائجها السنوية "سيعوض هذا الخفض جزئيا بتوظيف اشخاص في بعض القطاعات التي تشهد نموا وخصوصا لدعم تسريع ومشاريع استراتيجية على الصعيد العالمي".

واعلنت المجموعة ايضا انها وقعت رسالة نوايا مع شركة "اير كندا" حول بيع وشراء 45 طائرة سي سيريز 300 للرحلات المتوسطة مع خيارات لشراء 30 طائرة اخرى من الطراز نفسه يبدأ تسليمها في 2019.

وقالت المجموعة في بيان انه اذا اشترت اير كندا فعليا كل هذه الطائرات فان قيمة الصفقة سترتفع الى 3,8 مليارات دولار للجزء المؤكد منها. اما مع الخيارات فقد تناهز 6,4 مليارات دولار.

وخلال 2015 بلغ رقم اعمال بومباردييه 18,17 مليار دولار في تراجع نسبته 9,6% خلال عام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجموعة "بومباردييه" الكندية تلغي سبعة آلاف وظيفة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا