الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

وول ستريت تفتتح على ارتفاع مدعومة بالنفط…

واشنطن ـ أ.ف.ب

افتتحت بورصة وول ستريت على ارتفاع الاربعاء مدعومة بتحسن اسعار، لتواصل بداية اسبوع جيدة حتى لو تساءل بعض المراقبين حول دوام هذا الانتعاش. فسجل مؤشر داو جونز تحسنا بنسبة 0,84% وناسداك 0,94%.

وقرابة الساعة 14,40 بتوقيت غرينتش كسب مؤشر داو جونز الصناعي 135,25 نقطة ليبلغ 16331,66 نقطة فيما كسب مؤشر ناسداك الذي يتضمن اسهم شركات التكنولوجيا الكبرى 41,73 نقطة ليبلغ 4477,69 نقطة.

ومؤشر اس اند بي 500 للشركات الكبرى الذي يترقبه المستثمرون في شكل كبير تقدم بنسبة 0,92 % ليصل الى 1912,95 نقطة.

وكانت بورصة نيويورك سجلت ارتفاعا ملحوظا الثلاثاء غداة يوم عطلة، لكن يبقى التنبه الى البنوك المركزية والنفط، وسجل داو جونز ارتفاعا بنسبة 1,39% وبلغ 16196,41 نقطة وناسداك 2,27% وبلغ 4435,96 نقطة.

ولخص الخبراء في مكتب السمسرة تشارلز شواب ان وول ستريت التي ارتفعت بشكل كبير مباشرة قبل عطلة نهاية الاسبوع "تواصل ارتفاعها في سياق اسعار النفط التي تعاود الارتفاع غداة جلسة مخيبة".

ومع ارتفاع البرميل نصف دولار في نيويورك تواصل السوق النفطية تحليل اتفاق لتجميد العرض بين ابرز الدول المنتجة بينها السعودية وروسيا بعد ان اتى ردها سلبيا في البداية.

لكن الاسواق تبقى في ترقب لما سيصدر عن الاحتياطي الفدرالي الذي سينشر لاحقا تقريرا حول الاجتماع الاخير للجنة السياسة النقدية حتى وان تقلصت الرهانات لان رئيسته جانيت يلين تحدثت مطولا امام الكونغرس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وول ستريت تفتتح على ارتفاع مدعومة بالنفط… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى