الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الوطنى للتنافسية: إعداد أول دليل متخصص لنظم إدارة المالية العامة

أعلنت أمينة غانم المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للتنافسية، عن إعداد دليل متخصص لنظم إدارة المالية العامة، هو الأول من نوعه فى باللغة العربية، وسيتم إطلاقه فى مارس القادم.
وشارك فى إعداد التقرير الدكتور خالد ذكريا أستاذ المحاسبة الحكومية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومجموعة العمل بالكلية، فى إطار مبادرة الإدارة المالية العامة كأداة لدعم الشفافية والمساءلة.
وقالت غانم خلال افتتاح مؤتمر إصلاح كفاءة إدارة المالية العامة فى اليوم الخميس، أنه من المقرر سفر مجموعة من المتخصصين بوزارتى المالية التخطيط والبرلمانيين وعدد من الإعلاميين إلى بولندا لدراسة تجربة الدولة فى إصلاح نظم المالية العامة، باعتبارها أحد الدول التى قطعت شوطا كبيرا فى هذا المجال.
وأشارت غانم إلى أن حصلت على ترتيب متدنى جدا فى تقرير التنافسية الأخير الصادر فى 2014/2015 فيم يتعلق بالإدارة المالية الحكومة، حيث سجل ترتيب 137 من بين 140 دولة، وهو ما يتطلب دراسة الطرق المثلى لتحسين الموارد وإدارة الإنفاق العام.
وقالت غانم أن 90% من الإنفاق العام بالموازنة هو إنفاق جارى، وهو ما يصعب معه تحقيق التنمية بأقل من 10% فقط من الإنفاق فى ظل شكل الموازنة بالصورة الحالية.
وتساءلت: "كيف يتم تقييم كفاءة الإنفاق العام ووضع لتحسين خدمات التعليم والصحة فى ظل موازنة البنود؟".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الوطنى للتنافسية: إعداد أول دليل متخصص لنظم إدارة المالية العامة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا