الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

أحمد درويش: الإدارى يستحوذ على 35% من حجم عائد إدارة الأموال العامة

كشف الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استحواذ الإدارى للدولة لنحو 35% من حجم عائد إدارة الأموال العامة وهى نسبة كبيرة للغاية بسبب تضخم الإدارى.

وأكد درويش أهمية خطط إصلاح إدارة المالية العامة ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتى لن تستفيد من خطط الحكومة لتخصيص نسبة من المشتريات الحكومية لها دون تفعيل عمليات الشراء المركزى وبوابة المشتريات الحكومية التى أطلقت عام 2006، ومع ذلك فإن نسبة الالتزام بها من قبل الجهات العامة لا تتجاوز نسبة 30%.

وقال إن مشكلة تتمثل فى تباطؤ تنفيذ الإصلاحات والمبادرات والأفكار التى تتبناها جهات الدولة المختلفة مع ارتباط استمرارها بقناعة المسئول عن تنفيذها، لافتا إلى انه يأمل فى إسراع وزارة المالية فى تنفيذ خططها للإصلاح المالى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أحمد درويش: الجهاز الإدارى يستحوذ على 35% من حجم عائد إدارة الأموال العامة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا