الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رئيس "الخدمات الحكومية": ندرس تأجير السيارات بدلا من شرائها لترشيد الإنفاق

أعلن أيمن جوهر، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، عن دراسة بدائل لشراء السيارات الحكومية، من خلال استحداث عمليات التأجير، بما يوفر ملايين الجنيهات للموازنة سنويا.

وأكد جوهر خلال افتتاح مؤتمر "إصلاح كفاءة إدارة المالية العامة فى " الذى ينظمه المجلس الوطنى للتنافسية اليوم، الخميس، أن الهيئة حققت مبيعات قيمتها 360 مليون جنيه خلال 6 أسهر من بيع مخلفات الجهات الحكومية غير المستخدمة، حيث يتم إجراء 12 – 13 مزاد علنى شهريا لبيع المخلفات الراكدة بالمخازن الحكومية.

وقال جوهر إن الشراء المركزى للسيارات من خلال الهيئة وفر ملايين الجنيهات منذ عام 2011، وتم التعاقد مع إحدى شركات السيارات لشراء كافة احتياجات الجهات الحكومية فى صفقة تسرى لمدة عامين دون أن تتأثر بتغير أسعار السوق.

وأعلن جوهر عن دراسة الشراء المركزى لـ11 صنفا هاما لكافة الجهات الحكومية، منها الورق وآلات الطباعة والتصوير ومعدات الصحة حيث تشترى الجهات الصحية معداتها من 15 جهة مختلفة، فى حين أن توحيد جهة الشراء سيوفر الكثير على الموازنة العامة، مشيرا إلى سعى الهيئة لعمل "كتالوج" للمنتجات يوزع سنويا على الجهات الحكومية بالأصناف والأسعار المختلفة لتسهيل عمليات الشراء.

وأشار جوهر إلى استعانة وزارة الاستثمار بخبراء هيئة الخدمات الحكومية لتقييم الأراضى للمستثمرين فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث نص قانون الاستثمار الموحد على اعتبار الهيئة بيت خبرة للتقييم العقارى، وتم تشكيل لجنة عليا لتقييم الأراضى.


- الرقابة المالية: تعديل لائحة صندوق العاملين بالشركة المصرية للاتصالات

- 8.7 مليار جنيه أذون خزانة يطرحها البنك المركزى اليوم

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس "الخدمات الحكومية": ندرس تأجير السيارات بدلا من شرائها لترشيد الإنفاق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا