الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

اللجنة الاقتصادية لإفريقيا تعقد اجتماعا حول الاقتصاد الأخضر

ينظم مكتب شمال إفريقيا فى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا الاجتماع الواحد والثلاثين للجنة الخبراء الحكومية الدولية حول موضوع "الاقتصاد الأخضر، السبيل نحو تسريع التنمية الصناعية فى شمال إفريقيا"، وذلك فى الفترة ما بين 1 و4 مارس المقبل بالعاصمة المغربية الرباط.

وذكر مكتب شمال إفريقيا - فى بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، اليوم الخميس، أن مسئولين حكوميين وباحثين وممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى من دول شمال إفريقيا سيناقشون - خلال الاجتماع - الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية فى هذه المنطقة للخروج بتوصيات تتعلق بالتنمية والتكامل الاقتصادى فى شمال إفريقيا والقارة الإفريقية بصفة عامة.

ويبحث المشاركون فى اجتماع هذا العام أيضا السبل الكفيلة بالوصول إلى تصنيع ناجح فى القارة الإفريقية، ففى ظل ندرة الموارد الطبيعية، والتحول فى قطاع الطاقة، وآثار التغير المناخى، وضرورة احترام الالتزامات المنبثقة عن مؤتمر الأطراف الواحد العشرين الذى عقد فى ديسمبر الماضى بباريس ومؤتمر الأطراف الثانى والعشرين المقبل، سيناقش المشاركون الحاجة الملحة أمام دول شمال إفريقيا للتوصل إلى تسريع تصنيعها، مع احترام البيئة، وترشيد استخدام الموارد، من أجل ضمان الإنصاف بين الأجيال.

وعلى هامش اجتماع لجنة الخبراء، يعقد مكتب شمال إفريقيا أيضا مائدة مستديرة يومى 1 و2 مارس حول موضوع "التصنيع عبر التجارة فى شمال إفريقيا فى سياق المنطقة القارية للتجارة الحرة وتعدد الاتفاقات".

ويهدف هذا اللقاء إلى تحديد الشروط اللازمة حتى يصبح تحرير التجارة عاملا جوهريا فى النهوض بتصنيع إفريقيا، وتشجيع ظهور أقطاب نمو فى القطاعات الصناعية الإستراتيجية، وإنشاء سلاسل القيمة الإقليمية، وسيعمل المشاركون على وجه الخصوص على تحديد الخيارات الاستراتيجية الكفيلة بتشجيع التجارة، وإنتاج القيمة المضافة لبلدان شمال إفريقيا.

وتعد اللجنة الاقتصادية لإفريقيا هى إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة لمجلس الأمم المتحدة الاقتصادى والاجتماعى، ويتطلع مكتب شمال إفريقيا بتقديم الدعم فى سبيل تنمية بلدان هذه المنطقة دون الإقليمية السبعة ( والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا وليبيا والسودان) عبر مساعدتها على صياغة السياسات والبرامج الكفيلة بتحقيق تحولها الاقتصادى والاجتماعى، ودعمها فى تنفيذها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اللجنة الاقتصادية لإفريقيا تعقد اجتماعا حول الاقتصاد الأخضر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا