الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

إيران: اتفاق تجميد النفط لا يكفى للمساعدة على رفع الأسعار بالسوق

أبلغت مصادر نفطية إيرانية رويترز بأن إيران تعتقد أن اتفاقا عالميا لتجميد إنتاج النفط لن يكفى للمساعدة فى رفع الأسعار، لأن العالم ينتج الخام بكميات أكبر من اللازم.

وكان وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه أجرى محادثات مع نظرائه من قطر والعراق وفنزويلا فى طهران، أمس الأربعاء، بهدف إقناع طهران بالانضمام إلى اتفاق عالمى لكبح الإنتاج، توصلت إليه هذا الأسبوع السعودية أكبر منتج فى أوبك وروسيا غير العضو فى المنظمة، وهما أكبر بلدين مصدرين للخام فى العالم.

وانتقى زنغنه كلماته بعناية بعد الاجتماع، قائلا، إن إيران ثالث أكبر منتج فى أوبك تدعم المبادرة كخطوة أولى لإعادة التوازن إلى الأسواق ومساعدة الأسعار على التعافى من أدنى مستوياتها فى أكثر من عشر سنوات.

لكن طهران تمسكت خلال المحادثات بموقفها التقليدى القائل إن طهران بحاجة إلى استعادة الحصة السوقية التى فقدتها خلال سنوات العقوبات، وإن العالم متخم بالإمدادات النفطية بصرف النظر عما تقوم به إيران.

وأبلغ مصدر نفطى إيرانى مطلع على المناقشات رويترز بأن "المشكلة فى سوق النفط هى التخمة، هناك حاجة لتقليص البراميل الإضافية، التجميد بالنسبة لمن ينتجون بالحد الأقصى لن يساعد السوق".

وأشار مصدر إيرانى ثان إلى أنه ينبغى مناقشة فكرة الاتفاق العالمى أكثر عندما تخفض الدول التى رفعت إنتاجها، وبشكل رئيسى السعودية، وعندما تصل إيران إلى مستويات الإنتاج قبل العقوبات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إيران: اتفاق تجميد النفط لا يكفى للمساعدة على رفع الأسعار بالسوق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى