الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

أشرف العربى: 3.2 تريليون جنيه حجم إنتاج الاقتصاد غير الرسمى

قال أشرف العربى عضو مجلس النواب ورئيس مصلحة الضرائب المصرية الأسبق، إن إجمالى الاقتصاد غير الرسمى يصل 60% من إجمالى الناتج القومى الإجمالى، مؤكدا أن الناتج القومى بصورته الحقيقية ليس 2.8 تريليون، ولكن يصل إلى 6 تريليونات جنيه وبالتالى فيصل إجمالى القطاع غير الرسمى نحو 3.2 تريليون جنيه.

وأشار العربى خلال المؤتمر الذى نظمه المجلس الوطنى المصرى للتنافسية اليوم الخميس تحت عنوان إصلاح كفاءة إدارة المالية العامة فى ، إلى أن الجميع يتحدث عن تطوير المصلحة والممول، وخلال الفترة التى ترأست فيها المصلحة "2006- 2010 " تم الحصول على 10 ملايين دولار من المعونة الأمريكية كمنحة لتطوير نظام المعلومات، وتم شراء نظام بتعميمه على المصلحة ومنذ عام 2010 لا نعرف شيئا عن هذا النظام وأين اختفى؟

وأضاف أشرف العربى أن كل التعديلات التى تم إجراؤها على قانون ضريبة الدخل رقم 91 لسنة 2005 تسبب فى الرجوع إلى الخلف وليس تقدم العمل الضريبى لافتا إلى أن الممول أصبح فى حيرة بين القانون القديم رقم 157 وقانون 91 لسنة 2005، حيث إن الخير لا يفرض على الممول الفحص العشوائى، ولكن من خلال عينة مدروسة وعلمية ولكن ما يقوم به الممول هو العمل بقانون 157.

وتابع عضو مجلس النواب ورئيس مصلحة الضرائب المصرية الأسبق، أن التعديلات الأخيرة الكثيرة التي تمت على قانون الضرائب لم تساهم فى تبسيط تطبيق القانون ولكن أدت إلى مزيد من الصعوبة، قائلا "أنا شخصيا أجد صعوبة فى فهم بعض المواد المعدلة فما بالك بالممول".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أشرف العربى: 3.2 تريليون جنيه حجم إنتاج الاقتصاد غير الرسمى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا