الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

الجمارك الأميركية تبدأ بوسم منتجات المستوطنات الاسرائيلية…

غزة - وام

قالت القناة الاسرائيلية الثانية ان سلطات الجمارك الأمريكية بدأت بوسم منتجات المستوطنات بوسم خاص لتمييزها عن باقي المنتجات الإسرائيلية في خطوة وصفت إسرائيليا بـ"الصادمة".وذكرت القناة الثانية أن السلطات الأمريكية أبلغتها أن الإجراء معمول به منذ سنوات لكن تحقيقاتها أثبتت وسم الجمارك الأمريكية خلال الفترة الأخيرة فقط منتجات المستوطنات فيما وصفت مصادر سياسية إسرائيلية الخطوة بـ"الصدمة غير المتوقعة".

وطالبت مصادر سياسية إسرائيلية بتوضيحات من الإدارة الأمريكية حول هذه المسألة قائلة بان لدى "إسرائيل" أيضا خطوطا حمراء.

ووصف مجلس مستوطنات الضفة الغربية المحتلة الخطوة بغير المنطقية والتي تستهدف الاستيطان بالضفة.. مشيرا إلى تعمد الولايات المتحدة وسم منتجات المستوطنات من خلال الخداع ومحاولة المس بـ "إسرائيل".

من جهته نفى السفير الأمريكي في اسرائيل دان شبيرو وجود تعليمات جديدة بهذا الخصوص.. قائلا إن الإجراء متبع منذ التوقيع على اتفاق أوسلو بينما نقلت القناة عما يعرف بالمنتدى القانوني اليهودي قوله إن الإجراء منذ ذلك الحين كان يقضي بوسم المنتجات الفلسطينية وليس المصنعة في المستوطنات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الجمارك الأميركية تبدأ بوسم منتجات المستوطنات الاسرائيلية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى