الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

يونليفر مشرق تتبنى مبادرة "صفر مخلفات".. و600 موقع جديد ينضم للمشروع

أطلقت يونليفر مشرق مبادرة "صفر مخلفات"، بالتعاون مع مؤسسة تودجريز، للمساعدة فى تشجيع المؤسسات الكبرى فى تطبيق المبادرة فى العالم بداية صيف 2016، حيث استطاعت يونليفر لتخفيض مخلفاتها غير الخطرة فى 600 موقع بالعالم من بينهم ، فيما شملت المخلفات المصانع و المخازن و مراكز التوزيع و المكاتب.

وأكدت يونليفر فى بيان لها اليوم الخميس، أنها وجدت طرقا بديلة ناجحة لاستخدام النفايات غير الخطرة فى عملياتها المختلفة، حيث شارك 400 موقع جديد للمبادرة إضافة إلى 240 موقع آخر عام 2015، مؤكدة إلى أنه تم اعادة استخدام المخلفات فى العديد من الأغراض وعلى رأسها تصنيع بعض المدخلات الصناعية و الأسمدة العضوية.

وأشارت يونليفر، إلى أن المبادرة ساهمت فى توفير ما يزيد من 200 مليار يورو للشركة، بالإضافة إلى توفير مئات من فرص العمل لمئات العاطين من الشباب فى جميع دول العالم فى اعادة تدوير المخلفات و تصنيعها.
ومن جانبه قال بير لوجى رئيس القطاع الصناعى وسلاسل الامداد بيونيليفر، أن الزيادة السكانية المتزايدة فى ظل محدودية الموارد ورغبتنا فى مكافحة التغيرات المناخية، استدعى البدء فى تطبيق مبادرة "صفر مخلفات".

وأكد لوجى، إلى أن خطة يونليفر تستهدف مضاعفة حجم الأعمال خلال عشر سنوات مع تخفيض الانبعاثات والتأثير البيئى، مؤكدًا أن التزام الشركة بالتنمية المستدامة دفع مؤشر داو جونز للاستدامة لاختيار القطاع الصناعى الغذائى بالشركة كأفضل قطاع على مستوى العالم بـ 2015.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن يونليفر مشرق تتبنى مبادرة "صفر مخلفات".. و600 موقع جديد ينضم للمشروع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا