الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

برنامج الأغذية العالمى ينجح فى إرسال مواد غذائية إلى 5 مدن محاصرة فى سوريا

قام برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة، بإدخال المساعدات الغذائية التى تشتد الحاجة إليها فى سوريا لمساعدة أكثر من 80,000 شخص عالقين فى خمس مدن محاصرة، وذلك من خلال سلسلة من القوافل المشتركة بين الوكالات كانت تعمل طوال الليل ووصلت هذا الصباح.

قال جاكوب كيرن، المدير القُطرى للبرنامج فى سوريا، إن المساعدات تمثل انفراجة كبيرة فى العمل الإنسانى فى سوريا، ولكن علينا أن نتذكر أن قوافل الإغاثة لمرة واحدة وعلى فترات يمكن أن يوفر فقط مساعدة مؤقتة إلى الجياع والمرضى"، مضيفا "الناس فى حاجة إلى تناول الطعام كل يوم، ونحن نأمل أن نتمكن من الاستمرار فى إرسال هذه المساعدات ومواصلة إغاثة الأشخاص الأكثر احتياجاً فى جميع أنحاء البلاد."

شهد فريق الإغاثة الإنسانية على أرض الواقع أشخاص فى بلدة معضمية الشام يبدو عليهم الهزال والإنهاك، فيما بدا الأطفال أصغر من عمرهم الحقيقى.

يذكر أن بلدة معضمية الشام لم يكن الوصول إليها ممكناً لأكثر من عام ونصف العام، وكان المدنيون فى معضمية الشام يعيشون على العشب وإمدادات محدودة من الأرز، تباع بأسعار أعلى بنحو خمسين مرة مما هى عليه فى العاصمة، دمشق، التى لا تبعد عنهم سوى بضعة كيلومترات.

وأضاف كيرن، "إننا نناشد جميع أطراف الصراع أن تحذو نفس الحذو، وتسهل الوصول الكامل، والمتواصل ودون عوائق من أجل إغاثة المحتاجين فى جميع أنحاء البلاد، وبالإضافة إلى المواد الغذائية، أرسلت القوافل أيضاً إمدادات ومعدات طبية ولقاحات وماء ومواد صحية للأسر التى تعانى من ويلات الصراع. وصلت القوافل إلى مناطق معضمية الشام والزبدانى ومضايا فى ريف دمشق والفوعة وكفريا فى ريف إدلب.

وأوضح أن كل أسرة تلقت فى المواقع الخمسة جوالين من دقيق القمح من برنامج الأغذية العالمى وغيره من المواد الغذائية الأساسية، بما فى ذلك الأرز، والبرغل والعدس، والأغذية المعلبة وزيت الطهى - والتى كانت نادرة للغاية فى جميع المواقع الخمسة لأشهر عديدة.

وأشار إلى أن برنامج الأغذية العالمى أرسل بسكويت التمر المدعم بالفيتامينات والمعادن، وكذلك المنتجات الغذائية المتخصصة التى تستخدم لعلاج ومنع سوء التغذية لدى الأطفال.

واختتم: يواصل برنامج الأغذية العالمى فى مختلف أنحاء سوريا توفير الغذاء لأكثر من 4 ملايين شخص كل شهر ولا يزال يشعر بالقلق إزاء المعاناة الإنسانية لجميع السوريين الذين يعيشون فى المناطق التى يصعب الوصول إليها فى مختلف أنحاء البلاد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن برنامج الأغذية العالمى ينجح فى إرسال مواد غذائية إلى 5 مدن محاصرة فى سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى