الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

صفوت النحاس: مباشرة رئيس الوزراء بعض اختصاصات الرئيس يتجاوب مع رفض "الخدمة المدنية"

أكد الدكتور صفوت النحاس، الرئيس الأسبق للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتفويض رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومباشرة بعض الاختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة فيما يتعلق بوظائف الدرجتين العليا والممتازة، يتجاوب مع رفض مجلس النواب لقانون 18 لسنة 2015".

وأضاف "النحاس"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن هذا القرار يصدر بشكل دورى لرؤساء الوزاراء، وصدر من قبل لرؤساء الحكومات منهم الدكتور عاطف عبيد والدكتور أحمد نظيف.

وأوضح النحاس، أن عدد شاغلى الوظائف القيادية فى الإدارى للدولة يقدر بحوالى 16 ألف تقريبا، ويحق للرئيس الجمهورية تعيينهم لكن هذا يشكل عبئا على رئيس الجمهورية ولذلك يلجأ لتفويض رئيس الوزراء مع الاحتفاظ بحقه فى تعيينهم.

وأشار إلى أن الرئيس يفوض رئيس الوزراء بتعيين الدرجتين العليا والممتازة مثل"وكيل أول الوزارة"، فيما يفوض الوزراء بالدرجات العليا ودرجة مدير عام فى وزارتهم والمحافظين بدرجة مدير عام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صفوت النحاس: مباشرة رئيس الوزراء بعض اختصاصات الرئيس يتجاوب مع رفض "الخدمة المدنية" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا