الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

غرفة التجارية: لا نستورد أى شيكولاتة أو حلويات من إسرائيل

قال صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات بغرفة التجارية، إن لم تستورد منتجات الحلوى والشيكولاتة من إسرائيل، ردا على الإحصائيات الصادرة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، بأن استوردت شيكولاتة بتكلفة 45 ألف دولار خلال عام 2015.

وأضاف "العبد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع، أن المنتج المحلى من الحلويات فى يكفى احتياجات السوق المصرية، وتابع: " معروف عنها أنها رائدة فى مجال الحلويات، وهذا لا يمنع أن الشيكولاتة التركى تستحوذ على حصة جيدة من السوق وتنافس الشيكولاتة المحلية خلال السنوات الأخيرة.

كان بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، قد ذكر أن استوردت من إسرائيل خلال عام 2015 شيكولاتة بـ45 ألف دولار، موضحة أن تل أبيب تصدر هذا المنتج لأكثر من 42 دولة حول العالم.

وأضاف البيان أن الشيكولاتة تجلب لإسرائيل أكثر من 10 ملايين دولار سنويا، 5 ملايين دولار منها من الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

وأوضح البيان أنه على الرغم من أن المناخ الإسرائيلى ليس مثاليا لزراعة كميات كبيرة من الكاكاو، فإن إنتاج وصادرات الشوكولاتة فى البلاد بلغت حوالى 10 ملايين فى عام 2015، وفقا لمعطيات وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية.

وأكد البيان أنه فى إسرائيل حوالى 28 شركة مصدرة للشوكولاتة وتشكل أمريكا الشمالية وأوروبا أكبر الأسواق للشوكولاتة الإسرائيلية، ومن المفارقة أن إسرائيل صدرت الشوكولاتة حتى إلى بلجيكا "عاصمة الشوكولاتة العالمية" بقيمة 105 آلاف دولار خلال العام الماضى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غرفة القاهرة التجارية: لا نستورد أى شيكولاتة أو حلويات من إسرائيل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا