الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

السفير الأمريكى: آمنة.. ونأمل فى توافد السياح بأكبر عدد ممكن

أكد ستيفين بيكروفيت، السفير الأمريكى بالقاهرة، أن آمنة، مؤكدا أن السياحة المصرية مهمة جدا لتوفير فرص العمل، كما تسهم بقدر كبير فى دعم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر.

جاءت تصريحات السفير للصحفيين على هامش زيارته، اليوم الخميس، لعدد من المشروعات المنفذة فى جبل ذراع أبو النجا بمحافظة الأقصر، والتى ساهمت فيها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، والسفير ديفيد ثورن، كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى.

وقال السفير الأمريكى، إنه يأمل فى تعافى السياحة فى أقرب وقت، وأن يتوافد السياح بأكبر أعداد ممكنة، لتحقيق قيمة مضافة على مستوى المحافظات المصرية المختلفة سواء، فى المقاصد السياحية المختلفة التى يفضلها السياح، ومنها خصوصا الإسكندرية، والقاهرة، والأقصر وأسوان، بخلاف المناطق كثيرة بالبحر الأحمر.

وأكد بيكروفت، أن بلاده تدعم السياحة المصرية، ومنها مشروع ترميم جبل ذراع أبو النجا بمدينة الأقصر، حيث يتم العمل بنشاط هلى ترميم منطقة أثرية ورفع الأنقاض وترميم المنازل المتهدمة فى المنطقة، لاستغلالها كمقصد سياحى جديد، بما يساهم فى نمو الاقتصاد المصرى.

واختتم السفير حديثه قائلا "إن التراث المصرى ليس مهما لمصر وحدها ولكنه مهم أيضا للعالم أجمع".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السفير الأمريكى: مصر آمنة.. ونأمل فى توافد السياح بأكبر عدد ممكن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا