الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزيرة التعاون الدولى: 650 ألف دولار منحة لدعم منتدى "إفريقيا 2016"

تشارك سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، فى أعمال منتدى "إفريقيا 2016" الذى تنظمه بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ، حيث تعد الوزارة من المنظمين للمنتدى، والذى يعقد على مدار يومى 20 و21 فبراير الجارى، بمشاركة نحو 1500 شخص، ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة والاستثمار فى القارة الإفريقية بما يسهم فى تحقيق تنمية شاملة فى القارة.

وصرحت سحر نصر بأن الوزارة وفرت منحة من بنك التنمية الإفريقى بمبلغ 650 ألف دولار لدعم المنتدى، والذى يعد ذا طابع خاص، حيث سيجمع عددا من رؤساء وقيادات إفريقية ورجال أعمال، لبحث سبل التعاون والتكامل بين الدول الإفريقية والتباحث بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة فى القارة الإفريقية.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة التعاون الدولى بدأت بالفعل التنسيق مع المؤسسات التمويلية المختلفة مثل البنك الدولى والبنك الإفريقى، والبنك الإسلامى للتنمية لتعبئة الموارد المالية اللازمة والمساعدات الفنية لمشروعات التكامل الإقليمى الهامة مثل المشروعات المتعلقة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلن عنها فى قمة المناخ للطاقة المتجددة بإفريقيا ومشروع الربط بين وكيب تاون الذى يربط بين وجنوب إفريقيا "محور – كيب تاون" والذى سوف يساهم فى فتح آفاق تعاون جديدة وتوفير فرص استثمارية تسهم فى تحقيق تعاون دول الجنوب – الجنوب.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل على صياغة عدد من المبادرات التكاملية التى يتم من خلالها تمويل مشروعات إقليمية فى مجال النقل والطاقة وتكنولوجيا الاتصالات فى القارة الإفريقية، مشددة سيادتها على أن الوزارة وضعت استراتيجية واضحة لتحقيق التكامل الإقليمى لأن التكامل لا يمكن أن يقتصر على التجارة أو الاستثمار فقط، بل الدور الأكبر والأهم هو أنه يساعد الدول على تجاوز التحديات التى تواجهها.

وأشارت سحر نصر إلى الجهود المصرية المبذولة لدفع مسيرة التنمية فى إفريقيا وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين دولها وتحقيق التكامل الإقليمى، حيث يهدف المنتدى لبناء شراكات بين الحكومات الإفريقية وشركاء التنمية الدوليين، خاصة فى ضوء تزايد الاهتمام الدولى بالاقتصاد الإفريقى بعدما تعدى الناتج المحلى الإجمالى للقارة حاجز الـ 2 تريليون دولار.

وأضافت الوزيرة أنه من المنتظر أن تتحدث فى الجلسة الختامية بالمنتدى تحت عنوان "نماذج الشراكة الجديدة لرؤى النمو بإفريقيا"، كما من المنتظر أن تعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من المؤسسات الدولية والإقليمية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة التعاون الدولى: 650 ألف دولار منحة لدعم منتدى "إفريقيا 2016" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا