الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

التصديرى لمواد البناء:تنظيم بعثات ترويجية لتنمية صادراتنا للأسواق الأفريقية

أكد الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء، أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنظيم منتدى الاستثمار فى أفريقيا 2016، والمنتظر أن يتحول إلى منتدى يعقد سنويا بشرم الشيخ لتعزيز التعاون الاقتصادى بين والدول الأفريقية وفى جميع القطاعات التجارية والاستثمارية.

وذكر فى بيان له اليوم الجمعة، أن المجلس بصدد تنظيم سلسلة من البعثات الترويجية لصادرات مواد البناء فى دول كينيا وأوغندا وتنزانيا والسنغال وكوت ديفوار بالتنسيق مع المجالس التصديرية الأخرى وجهاز التمثيل التجارى، مشيرا إلى أن البعثة الأولى سوف تضم 30 شركة من أعضاء المجلس التصديرى، حيث يجرى حاليا الترتيب لعقد لقاءات ثنائية لها مع أهم الشركات المستوردة لمواد البناء بالسوق الكينية.

من جانبها، كشفت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذى للمجلس، عن ارتفاع عدد الشركات المصرية المشاركة فى البعثة الترويجية إلى لبنان لـ40 شركة والتى تنطلق أعمالها يوم 29 فبراير الحالى لبحث زيادة تعاملاتنا مع السوق اللبنانية إلى جانب عقد شراكات مع رابطة التجار اللبنانيين المهاجرين والذين لهم علاقات قوية مع الأسواق الأفريقية.

وقالت إن 36 شركة ستشارك فى معرض شيامين للأحجار الطبيعية والتى تنطلق أعماله يوم 6 مارس المقبل والمتخصص فى منتجات الأحجار والرخام والجرانيت، حيث نخطط للاستفادة من المشاركة فى هذا المعرض الأهم عالميا لزيادة تعاملاتنا مع الأسواق الآسيوية والأوروبية.

وحول تطور أداء صادرات القطاع، أشارت إلى تصدر مواد البناء قائمة القطاعات الأكثر تصديرا فى 2015 برصيد 23.960 مليار جنيه منها 15.244 مليار جنيه لقطاعات الصناعات المعدنية و8.716 مليار جنيه لمنتجات مواد البناء.

وأضافت أن هناك عددا من المؤشرات الإيجابية التى حققها قطاع مواد البناء منها ارتفاع صادرات الحلى والأحجار الكريمة إلى 4.852 مليار جنيه بنسبة نمو 3%، والمواد المحجرية إلى 1.947 مليار جنيه بنسبة نمو 13%.

وتابعت أن الأدوات الصحية حققت 1.066 مليار جنيه بتراجع 2% ومنتجات الألومنيوم إلى 3.449 مليار جنيه بتراجع 13% ومنتجات الزجاج سجلت صادرات العام الماضى بنحو 1.651 مليار جنيه بتراجع 5%، والرخام والجرانيت بقيمة 1.893 مليار جنيه بنسبة انخفاض 17%، والسيراميك بقيمة 1.343 مليار جنيه بانخفاض 31%، ومنتجات الحديد بقيمة 2.235 مليار جنيه بنسبة تراجع 54%.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التصديرى لمواد البناء:تنظيم بعثات ترويجية لتنمية صادراتنا للأسواق الأفريقية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا