الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الدولار يتراجع بالسوق السوداء لـ890 قرشا واستمرار حملات البنك المركزى

تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق الموازية "السوداء" بقيمة 10 قروش خلال نهاية تعاملات الأسبوع أمس الخميس، ووصل سعره إلى 8.90 جنيه، بعد أن كان يُتداول بـ9 جنيهات، كما توجهت معظم شركات الصرافة فى السوق السوداء لوقف التعامل لحين استقرار الأسواق.

وفى جولة لـ"اليوم السابع" على أسواق شركات الصرافة تبين توقف جميع الشركات الصرافة عن بيع وشراء الدولار فى السوق الموازية بعد الحملات المكثفة التى شنها البنك المركزى على شركات الصرافة وإغلاق عدد منها فى الأسواق، وأعلنت الشركات البيع بالسعر الرسمى للجمهور الذى أعلنه البنك المركزى بقيمة 7.83 جنيه على الشاشات الموجودة بكل شركة، ولكن الدولار غير متوفر بهذه الأسعار.

وأكد مصدر مسئول بإحدى شركات الصرافة، رفض ذكر اسمه، أن تداول البيع والشراء بالسوق السوداء يتم فقط مع العملاء الخاصين بكل شركة، لمنحهم الثقة فى طرح العملات الأجنبية من الدولار، للراغبين فيها، وتحدد سعره كما هو مشار إليه بواقع 8.90 جنيه.

وأشار إلى أن الشركات تنتظر بداية تعاملات الأسبوع المقبل يوم الأحد حتى تستقر الأوضاع الحالية وتعاون العمل مرة أخرى دون حملات عليها.

ولفت إلى أن هناك توقعات بأن يعود سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لـ9 جنيهات مرة أخرى مع بداية تعاملات الأسبوع المقبل.


أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الجمعة 19-2-2016
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الدولار يتراجع بالسوق السوداء لـ890 قرشا واستمرار حملات البنك المركزى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى