الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الأردن والصين يبحثان إنشاء مجلس أعمال مشترك وتعزيز التعاون الاقتصادى

بحث الأردن والصين إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين القطاع الخاص فى كلا البلدين للمساهمة فى تعزيز التعاون الاقتصادى، كما ناقشا سبل التعاون فى مجال الابتكار ونقل التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندسة مها على، مع السفير الصينى لدى الأردن بان وإيفانج، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة اليوم "الجمعة".
وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون الاقتصادى خاصة فى المجالات التجارية والاستثمارية وتعظيم الاستفادة من النتائج المهمة التى حققتها زيارة الملك عبدالله الثانى إلى الصين والمشاركة الأردنية كدولة ضيف شرف فى المعرض الصينى العربى العام الماضى وما تخللها من توقيع عدد من الاتفاقيات.

ووجهت الوزيرة على من خلال السفير الصينى المعتمد لدى الأردن الدعوة لوفد من رجال الأعمال الصينيين لزيارة المملكة قريبا للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة فى العديد من المجالات، خاصة فى الصناعة.

وأكدت أن الأردن يمتلك بيئة استثمارية جاذبة وأن المنتجات الأردنية تمتلك فرصة الوصول إلى عدد من أهم الأسواق العالمية بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها المملكة بخاصة مع الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبى وغيرها.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجارى بين الأردن والصين بلغ فى العام 2014 حوالى 2.5 مليار دولار مقابل 2.3 مليار دولار فى عام 2013، فيما بلغ العجز فى الميزان التجارى الأردنى مع الصين 2.1 مليار دولار و2.2 مليار دولار فى عامى 2013 و2014 على التوالى..أما حجم الاستثمارات الصينية فى الأردن يبلغ نحو 100 مليون دولار تتركز معظمها فى القطاع الصناعى وفى المدن الصناعية تحديدا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأردن والصين يبحثان إنشاء مجلس أعمال مشترك وتعزيز التعاون الاقتصادى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى