الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزير الاستثمار: مؤتمر المحاسبة يشجع على جذب الاستثمارات الجديدة

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، خلال كلمته اليوم، الخميس، بهيئة الاستثمار بمشاركة الدكتور فريد فوزى، أمين عام المؤتمر عضو جمعية المحاسبين العرب، والدكتور حاتم قابيل أمين عام نقابة التجاريين بالقاهرة، على أهمية المؤتمر القادم والمقرر انعقاده بالقاهرة.

كما استعرض سالمان الترتيبات النهائية المتعلقة باستضافة للمؤتمر، الذى ينظمه اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب تحت عنوان (مهنة المحاسبة والمراجعة – الواقع والمرتجى) خلال يومى 20 و21 فبراير الجارى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى وأمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد ربيع.

وقال الوزير إن المؤتمر سيتيح الكثير من الآليات التى تشجع على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والعالمية إلى كما يساهم فى التعرف على الخبرات العربية والعالمية فى مجال الشفافية ومكافحة الفساد والإفصاح.

وأشار إلى أن آليات المراجعة والمحاسبة فى العالم شهدت تطورات كبيرة خلال السنوات الماضية، ولكن لم تقم بالتحديث المطلوب، حتى يوليو الماضى حيث تم إعداد النسخة المحدثة من معايير المحاسبة والمراجعة وهو ما ساهم فى تقدم 8 درجات فى مؤشر مكافحة الفساد.

وأوضح سالمان أن المؤتمر يناقش دور المحاسبة فى تشجيع الاستثمار بالوطن العربى ومعايير جودة الأداء المهنى فى مكاتب المحاسبة والمراجعة ودور المعلومات فى تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة فى الوطن العربى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الاستثمار: مؤتمر المحاسبة يشجع على جذب الاستثمارات الجديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا