الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

الإعلام الفرنسي يساند رونار في مهمته الجديدة…

الدار البيضاء : محمد خالد

نال تعيين الفرنسي هيرفي رونار مدربًا للمنتخب المغربي لكرة القدم اهتمامًا كبيرًا من طرف الصحافة الفرنسية التي أفردت أهمية كبيرة للموضوع، وتناولت بالتحليل الدقيق هذا التعيين، واقترحت مجموعة من الحلول من أجل إعادة الوطني إلى الواجهة.
 
وفي هذا الإطار اقترحت مجلة " فرانس فوتبول" المتخصصة على الناخب الوطني لائحة تضم 11 لاعبًا، وقالت إنها أفضل تشكيلة يمكن للتقني الفرنسي أن يعتمد عليها خلال المرحلة المقبلة، لإعادة النخبة المغربية إلى الواجهة، مشيرة إلى أن يتوفر على مواهب وطاقات فردية مميزة مقارنة مع تونس والجزائر، لكن النتائج تغيب.
 
وضمت التشكيلة المقترحة كل من منير المحمدي حارس نومانسيا الإسباني ونبيل درار  لاعب موناكو الفرنسي والمهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ ومانويل داكوستا مدافع أولمبياكوس اليوناني، وأشرف لزعر لاعب باليرمو الإيطالي ورومان سايس لاعب أنجي الفرنسي، ومنير عوبادي المحترف بليل الفرنسي، وحكيم زياش لاعب توينتي وفيصل فجر مهاجم ديبور تيفو لاكورونيا ونور الدين أمرابط المحترف بواتفورد الإنجليزي، ويوسف العربي . لاعب غرناطة الإسباني، وقدمت المجلة تحليلًا معمقًا للأسباب التي جعلتها تختار هذه المجموعة من اللاعبين.
 
وكانت المجلة الفرنسية ذاتها ساقت مجموعة من الأسباب التي تجعل المدرب الفرنسي هيرفي رونار مرشحًا للتألق مع المغربي في مقدمتها أنه مدرب خبير بشؤون كرة القدم الإفريقية، وثانيًا أنه يعرف جيدًا كيفية التعامل مع لاعبيه وتحفيزهم لتقديم افضل ما لديهم، بغض النظر عما إذا كانوا نجومًا أو لاعبين مغمورين، بإضافة إلى كونه مكتشف جيد للمواهب.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الإعلام الفرنسي يساند رونار في مهمته الجديدة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا