الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

رونار يعتبر التأهل إلى كأسي إفريقيا والعالم…

الرباط – عبد الله العلوي

أكد المدرب الفرنسي هيرفي رونار الربان الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم أنه ينوه بالعمل الجيد الذي قام به بادو الزاكي عندما كان على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي لكرة القدم.

وأضاف رونار في حديث خاص ل" اليوم" أنه ينتظره عمل كبير داخل المغربي بالنظر للبرنامج المكثف الذي ينتظره في قادم الأيام.

وأوضح المدرب السابق لمنتخبي زامبيا وساحل العاج أن أبرز أولوياته هي التأهل لكأس إفريقيا 2017 والعالم عام 2018.

وواصل المدرب الفرنسي: "الكرة المغربية معروفة عالمية بجودة اللاعبين المغاربة المتوفرين على مستوى العالم".

وأشار مدرب ليل الفرنسي السابق أن همه منذ الآن هو إرجاع هيبة على المستوى الإفريقي.

وفي نفس السياق قال هيرفي رونار: "منذ 40 عامًا لم يفز المغربي بكأس إفريقيا للأمم، حيث كانت آخر مباراة نهائية خاضها الأسود في عام 2004 في تونس، وبعدها لم يحقق أسود الأطلس شيئا يذكر، وهذا الشيء جعلني أفكر كثيرا في طرق بناء منتخب قوي قادر على انتزاع الكأس الإفريقية".

وشدد مدرب الأسود الجديد على ضرورة مساعدته من طرف جميع الفاعلين الرياضيين في من قبيل الصحافة والجماهير، والاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل بناء منتخب يقام له ويقعد.

وقال رونار: "مشروع الاتحاد المغربي مشروع هادف وطموح، وهذا يشجعني للعمل بمثابرة لتحقيق النتائج الإيجابية في أقرب وقت، وهذا لن يتأتى إلا بالعمل بروح عالية، بالإضافة إلى شيء قليل من الحظ بالطبع".

واختتم المدرب الجديد للمنتخب المغربي حديثه بالتطرق لمنهجية العمل رفقة أسود الأطلس: "عندنا لاعبين يتوفرون على جودة عالية، وما ينقصنا سوى النظر إلى وضعيتنا بشكل واقعي، وعلينا أن نحترم المنتخبات الإفريقية برمتها، لأنه لم يعد منتخب ضعيف في خارطة المنتخبات الإفريقية، فالكل تطور، والشعب المغربي شعب يتذوق كرة القدم ويعشقها ويجب علينا إسعاده".

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رونار يعتبر التأهل إلى كأسي إفريقيا والعالم… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا