الارشيف / رياضة / الوطن

القيق حاضراً ببن جماهير الجزائر

رام الله - دنيا الوطن
أعلن النفير العام من اللجنة التحضيرية للإتحاد العام لطلبة فلسطين بالجزائر ومن اغلب الولايات خلال المباراة الودية التي أقيمت على ملعب خمسة جويلية  بالعاصمة الجزائرية والتي حصد فيها منتخب فلسطين " الفدائي"  الفوز الكبير بمحبة الشعب الجزائري الشقيق .وجماهير وأنصار المنتخبات والفرق المحلية الجزائرية.. 

وفي سياق متصل كان الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لما يزيد عن 88 يوما حاضراً و مشجعا من خلال صورته التي زينت مدرجات الملعب وعبر صيحات وهتافات الجزائريين مؤكدين على دعمهم  للأسرى والمعتقلين بصمود الأسير الحر محمد القيق الذي يعد رمزاً للثبات واليقين بالانتصار على سطوة الجلاد وجبروت المحتل.

وكما أكد المشجعين على وحدة والتاريخ بين الجزائر وتوأمتها فلسطين من خلال الهتافات التي صدحت من حناجرهم بصمود انتفاضة القدس وأهلها وباقي مدن فلسطين فى مواجهه آلة القمع الصهيونية وتضحيات الأسرى والجرحى والشهداء.

وعلى صعيد متصل فإن المباراة الودية بين المنتخبين الجزائري والفلسطيني كان  لها أبعاد تاريخية نضالية ترتبط بعمق الحالة الثورية التي يحتضنها ويحافظ  عليها كل الجزائريين اتجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتي كان للجزائر الدور الأبرز والأهم للعمق العربي واستمراره بدعم الثورة الفلسطينية على مدار تاريخها بكافة السبل وصولا الي الانتفاضة الحالية انتفاضة  القدس.

ومن الجدير ذكره بأن الجزائر كانت ومازالت حاضرة في تاريخ الثورة الفلسطينية حكومة وشعبا ومؤسسات والذي تم تتويجه من خلال المبارة الودية ببن الأولمبي الفلسطيني والجزائري الشقيق التي حملت بطياتها بعداً سياسيا بامتياز لتوأم العلاقة الإنسانية والوطنية بين الشعبين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القيق حاضراً ببن جماهير الجزائر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا