الارشيف / رياضة / اليوم السابع

بالفيديو.. فى عيد ميلاده.. 6 لحظات تاريخية صنعت مجد "عماد متعب"

تحل اليوم السبت "20 فبراير" ذكرى ميلاد أخطر هداف عرفته الكرة المصرية، ملك اللحظات الأخيرة وصاحب الأهداف القاتلة التى غيرت مجرى تاريخ الكرة المصرية، لاعب من مواليد منطقة الجزاء، ويعد من أفضل من أنجبت الكرة المصرية حباً للشباك إن لم يكل الأفضل.

إنه عماد متعب مهاجم ومنتخب الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 33 ويستعرض "اليوم السابع" لحظات تاريخية صنعت مجد القناص..


فى كأس العالم للناشئين عام 2003 أحرز عماد متعب هدفا عالميا، فى شباك منتخب إنجلترا، حينما كان يلعب فى صفوف منتخب الناشئين، حيث راوغ كل من قابله من لاعبى الإنجليزى، ووضع الكرة بمهارة فى الشباك.
حلم منتخب فى الصعود لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كان حلماً ضائعاً مثل سابقيه فى الاعوام الماضية حتى تدخل عماد متعب ليعلن وصول الفراعنة لمباراة فاصلة مع الجزائرى، عندما تسلم كرة سيد معوض من الجهة اليسرى ليودعها المرمى فى أقصى الزاوية اليمنى لتنفجر محافظات فرحاً وطرباً ورغم أن لم يحقق الحلم ظل هدف متعب من أغلى اللحظات التاريخية التى تقشعر لها الأبدان.
ظلت بطولة الكونفدرالية عصية على كل الفرق المصرية حتى قرر عماد متعب أن يكون فارساً لها عندما سجل هدفاً قاتلا فى الدقائق الاخيرة من عمر مباراة الفريق الأحمر أمام سيوى سبورت الإيفوارى؛ ليعلن أن الكونفدرالية "".
تعتبر أهداف عماد متعب فى شباك "ماركة مسجلة"، لجماهير القلعة الحمراء، التى ستظل تلك الأهداف عالقة فى أذهانها، على مدار التاريخ، نظرا لكونها فى شباك الغريم التقليدى للفريق الأحمر حيث سجل القناص عشرة أهداف ليحتل مكانة خاصة فى قلوب جماهير القلعة الحمراء.

ورغم أن متعب يعتبر أهدافه فى الفريق الأبيض هى الاغلى فى مشواره الكروى تبقى هناك ثلاثة أهداف ذات أهمية خاصة للقناص مع مباريات القمة، الأول هدفه فى مرمى موسم 2004/2005 فقد كان أول أهدافه فى مباريات القمة.

وفى القمة 105 لعب متعب أجمل مبارياته أمام وسجل هدفين ليرد بهما على المشككين فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق.

كما نال متعب شرف تسجيل هدف فى واحدة من أفضل مباريات الكرة المصرية بين والزمالك فى نهائى كأس عام 2007، حيث سجل هدف التعادل الأول للأهلى.


وفى المباراة الشهيرة بين والاتحاد الليبى، نجح متعب فى تسجيل واحد من أجمل أهدافه مع وكان هدف التقدم الأول فى وقت قاتل؛ ليساهم فى استكمال فريقه لمشوار بعد الفوز بثلاثية سجلها متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد.
بأخلاق الفرسان قدم عماد متعب درساً فى إنكار الذات والتواضع عندما رفض تسلم كأس السوبر المحلى ككابتن للنادى بعد الفوز على بثلاثية مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت بالإمارات مقدماً صديق عمره حسام غالى ليتسلم كأس مؤكداً أنه الكابتن الفعلى للفريق ليسطر تاريخاً من الاحترام والأخلاق.
- اليوم.. عماد متعب يحتفل بعيد ميلاده الـ"33"

- يارا تحتفل بعيد ميلاد متعب على طريقة "أيامنا الحلوة" بفيديو 3 دقائق

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. فى عيد ميلاده.. 6 لحظات تاريخية صنعت مجد "عماد متعب" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا