الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

فرح يريد إيقاف الدول المنتهكة للوائح مكافحة…

الرباط- اليوم

يرى البريطاني مو فرح البطل العالمي والأولمبي مرتين من قبل أن ألعاب القوى يجب أن تجعل من الدول التي لا تلتزم بلوائح مكافحة المنشطات عبرة للآخرين.

وقال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن الاتحاد سيوقف أي دولة تدمر سمعة الرياضة.

ومن المتوقع أن يقرر الاتحاد الدولي إيقاف الاتحاد الكيني ما يعني عدم المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو في العام الحالي إذا أثبتت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وجود انتهاكات.

وكانت كينيا - التي تصدرت قائمة الميداليات في بطولة العالم 2015 - قد شهدت إيقاف أكثر من 40 رياضيا على مدار الثلاث سنوات الماضية بسبب تناول المنشطات.

ولم تستطع كينيا إقرار لوائح جديدة قبل الموعد النهائي الذي حددته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والذي انتهى الأسبوع الماضي.

وقال وزير الرياضة الكيني أمس الجمعة إن بلاده بحاجة إلى شهرين إضافيين لإظهار أنها قامت بعملية التطهير المطلوبة وتمنى تفادي مخاطر عدم المشاركة في الأولمبياد.

وأجاب فرح عن سؤال هل يقلل غياب كينيا من قيمة الأولمبياد قائلا "إذا لم تشارك كينيا فإن الأمور ستصبح أكثر سهولة بالنسبة لي وهو أمر رائع.. لكن في نفس الوقت لا أتمنى ذلك لأي رياضي لم يرتكب أخطاء".

وأضاف "كدولة يجب عليها اتباع اللوائح وإذا لم تلتزم باللوائح يجب تضييق الخناق عليها.. يجب أن يكون هناك عبرة".

وسيشارك فرح المولود في الصومال في سباق ثلاثة آلاف متر في بطولة جلاسجو داخل القاعات اليوم.

وفاز فرح بسباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في أولمبياد 2012 بلندن وبطولة العالم عامي 2013 و2015.

وأشار فرح إلى أنه لن يجعل خطر فيروس زيكا المنتشر في البرازيل يؤثر على استمتاعه بالأولمبياد مع عائلته.

وفي أولمبياد 2012 بلندن انضمت زوجته تانيا وابنة زوجته إليه على المضمار في احتفاله بفوز بسباق عشرة آلاف متر.

وقال فرح "أفضل ما حدث لي في لندن هو وجود عائلتي معي على المضمار.. رؤية زوجتي وابنتي هناك كان أمرا رائعا.. لا أفكر في شيء مثل فيروس زيكا." 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرح يريد إيقاف الدول المنتهكة للوائح مكافحة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا