الارشيف / رياضة / هسبريس

مجلة فرنسية تقترح تشكيلة "منتخب رونار"

هسبورت - أمال بلحاج (صورة - منير امحيمدات)

السبت 20 فبراير 2016 - 16:30

قامت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، باقتراح تشكيلة للمنتخب الوطني المغربي مكونة من إحدى عشر لاعبا أساسيا على مواطنها هيرفي رونار، بعد توليه الأخير مهمة تدريب المغربي، إذ أكدت أن هذه التشكيلة من الممكن أن تسعد المدرب السابق لنادي ليل، وذلك بعد غياب عن كأس العالم منذ 1998.

وجاءت التشكيلة على الشكل التالي :

*منير المحمدي: كشفت الصحيفة الفرنسية أنه حان الوقت لحماية عرين المغربي، بعد صعوبات وجدت في هذا المركز بالماضي القريب. حارس فريق "نومانسيا" الإسباني يلعب بشكل رسمي مع فريقه، حيث ظهر في أول مرة بتشكيلة الأسود خلال المباراة الودية التي جمعتهم بمنتخب "الأروغواي". صاحب 26 سنة يعتبر الأفضل في "الليغا" في قسمها الثاني وذلك من خلال فعاليته، حيث يصل طوله إلى متر و89 سنتيم.

* نبيل درار: لاعب فريق "موناكو" لديه ميزة اللعب كمتوسط ميدان هجومي، وكدى بإمكانه شغل مركز ظهير أيمن، حيث يمكنه القيام بتمريرات حاسمة، إذ أنه يعتبر من بين أفضل خمسة لاعبين في الفرنسي، المعروفين بتمريرات حاسمة، وذلك برصيد ست تمريرات، إذ أن مدربه قد اعتمد عليه في هذا المركز في عدة مناسبات.

*مهدي بنعطية: بعد رحيل اللاعب حسين خرجة عن تشكيلة الأسود، بنعطية لاعب "البايرن ميونخ" تمكن من ضمان مكان له داخل المجموعة والحفاظ عليه، إذ أنه يلقى احترام زملائه جميعا والكل يستمع إليه، إذ أن دوره في الملعب يتجاوز ذلك، على اعتبار أنه بإمكانه أن يكون مميزا على جميع المستويات.

*مانويل دا كوستا: المدافع الصلب لنادي "أولمبياكوس"، قد يكون المرافق المثالي لبنعطية على مستوى الدفاع، حيث سبق لهما أن لعبا معا، إذ على رونار الاعتماد عليهما معا لتأمين الدفاع، بالإضافة إلى أنه من الممكن الاعتماد على عبد الحميد الكوثري لاعب "ريمس" الفرنسي، الذي يتميز هو الآخر بإمكانية اللعب بالجهة اليسرى، في حال وجود أي صعوبات.

* أشرف لزعر: الظهير الأيسر لفريق "باليرمو" الإيطالي، من اللاعبين الجيدين بالدرجة الأولى من الإيطالي، يتميز بمستوى جيد، منحه الناخب الوطني بادو الزاكي فرصته الأولى في الالتحاق بـ"أسود الأطلس" سنة 2014.

* منير عبادي: لاعب "ليل" الفرنسي الذي انتدبه هيرفي رونار، يلعب دور مهم على مستوى وسط الميدان على الرغم من سنه الذي يصل إلى 32 سنة، إلا أنه لم يفت الآوان بعد بالنسبة له، سيلعب دورا مهما في التأطير داخل المغربي، وهو الشيء الذي يحتاجه هذا ، إذ يظل عبادي الشخصية المثالية للقيام بهذا الدور.

* رومان غنام سايس: لاعب نادي "أنجيه"، يعتبر من بين أفضل الكفاءات بالدوري الفرنسي، دقيق في تمريراته، ويتوفر على جميع الصفات لحمل قميص المغربي كرسمي، حيث سبق له وأن تم دعوته للمشاركة رفقة "الأسود" في وقت سابق من طرف المدرب رشيد الطاوسي.

* فيصر فجر: لاعب جيد.. أحد أفضل اللاعبين بفريق "ديبورتيفو" الإسباني، بدأ في الظهور رفقة فريقه السابق "إلتشي" منذ التحاقه به موسم 2014، حيث كافأه آنذاك الناخب بادو الزاكي بالمناداة عليه للمشاركة في مباراة "غينيا الاستوائية"، حيث لاحظ أنه يتوفر على مقومات عالية على مستوى اللياقة البدنية بالمقارنة مع آخرين. بلهندة هو الآخر من الممكن أن يعود إلى مكانه رفقة الأسود بعد إيجاد فريق جديد يلعب له.

* حكيم زياش: تمكن من إقناعه بحمل قميص الأسود بدلا من الهولندي،.. لاعب واعد بنادي" تفينتي" الهولندي وسيكون أمامه مستقبل كبير، إذ أنه لا يمكن تخيل إمكانية استغناء هيرفي رونار عن هذه الموهبة الشابة والقدم اليسرى التي تميزه.

* نور الدين امرابط: بعد مسيرة ناجحة رفقة فريق "ملقا" الإسباني، المغربي انضم إلى فريق "واتفورد" الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية. يتميز بالفعالية والسرعة والكفاءة. اللاعب ظل محافظا على مركزه بـ"الأسود" منذ سنة 2011.

* يوسف العربي: لاعب فريق غرناطة الإسباني يعتبر الأفضل على مستوى التهديف، إذ سجل 11 هدفا في 32 مباراة شارك بها رفقة "الأسود"، وبالرغم من أن المغربي لا يتوفر على خيارات كثيرة على مستوى مركز الهجوم، إلا أن العربي من الممكن أن يقوم بهذا العمل على أحسن وجه، على اعتبار أنه يسير في المنحى الصحيح رفقة فريقه الاسباني، عن طريق تسجيله لستة أهداف في 15 مباراة.

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلة فرنسية تقترح تشكيلة "منتخب رونار" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا