الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

رفض طلب علي بن الحسين باستخدام كبائن…

زيوريخ ـ اليوم

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طلباً من الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة المؤسسة باستخدام كبائن شفافة خلال عملية التصويت في الانتخابات لضمان عدم تصوير أوراق الاقتراع.

وأراد الأمير علي، الذي قال إنه قد يحيل القضية لمحكمة التحكيم الرياضية، أن تستخدم الكبائن الشفافة في الانتخابات الجمعة المقبل "لضمان الشفافية الكاملة أثناء العملية الانتخابية"، كما جاء في بيان نشره محاميه المقيم في فرنسا اليوم السبت.

ويضم فيفا 209 اتحادات وطنية ويملك كل اتحاد صوتاً واحداً في الاقتراع السري، ويخوض الأمير علي الانتخابات ضمن 5 مرشحين لخلافة سيب بلاتر الذي عوقب بالإيقاف 8 سنوات.

وذكر البيان أن رئيس اللجنة الانتخابية لفيفا دومينيكو سكالا أبلغ الأمير علي في مراسلات بينهما أنه قد يتم تصوير ورقة الاقتراع عن طريق بعض الناخبين باستخدام الهواتف المحمولة.

ورفض سكالا اقتراح الكبائن الشفافة وقال إنه سيتم تذكير الأعضاء بالتصويت السري وتسليم الهواتف والكاميرات قبل التصويت.

وأضاف البيان "سكالا قال إنه يكفي تذكير الناخبين بعدم القيام بهذا الأمر ورفض طلب الأمير علي باستخدام كبائن شفافة للتصويت"، وأشار البيان إلى "عدم وجود نظام مخصص لضبط انتهاكات محتملة للقواعد".

ورفض متحدث باسم اللجنة الانتخابية التعليق على البيان.

وأكد الفرنسي جيروم شامبين المرشح لرئاسة فيفا تعرض الاتحادات الأعضاء بفيفا لضغوط هائلة لتوجيه الأصوات إلى مرشحين محددين ومطالبة بعض الناخبين بإثبات اختيارهم من خلال تصوير ورقة الاقتراع.

كما أشار الأمير علي إلى تعرض بعض الاتحادات لتهديدات بإجراءات انتقامية في حال عدم الالتزام بالتوجيهات.

وقال الأمير الأردني قبل أيام: " التطوير تتوقف بشكل غريب، ملفات تنظيم البطولات يتم تسويتها أو سحبها، المنتخبات الوطنية تبدأ في خوض مباريات غير عادلة أو حتى تواجه ذلك على مستوى التحكيم".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رفض طلب علي بن الحسين باستخدام كبائن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا