الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

اتحاد الكرة يدعم الكويت لرفع حظر الـ…

دبي _ وام

أكد رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، خلال استقباله أمس في مقر الاتحاد في دبي وفدًا كويتيًا شعبيًا ورياضيًا برئاسة عضو مجلس الأمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة، عبدالله المعيوف، دعم الإمارات القوي للكويت في مساعيها لتجميد القرار الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم بتجميد نشاط كرة القدم الكويتية، مشددًا على أن اتحاد الكرة الإماراتي سيقدم كل ما يمكن من أجل إعادة الحياة للكرة الكويتية مجددًا.

وأوضح السركال، في تصريحات صحافية عقب اللقاء، إن "الوفد الكويتي قدم لنا شرحًا عن ملابسات الموضوع بشأن رفع الحظر عن الكرة الكويتية، واحتمال تقديم طلب لكونغرس الفيفا الذي سيعقد يوم 26 الجاري لرفع الايقاف، لذلك فإنه من باب العلاقة المتميزة بين الإمارات والكويت فإن موقفنا من دعم الملف الكويتي أمر مفروغ منه ونعتبر ذلك واجبًا وطنيًا بالنسبة لنا".

وأضاف السركال "يؤسفنا أن نرى الرياضة وكرة القدم الكويتية متوقفة عن النشاط، خصوصًا أن الكويت أثرت كثيرًا وبشكل إيجابي في تطور الرياضة وفي كرة القدم في المنطقة".

وشدد السركال على أن ما يحدث في الكويت حاليًا في مجال كرة القدم شأن داخلي، مؤكدًا حرصهم التام على التفاعل الايجابي مع ملف رفع الحظر.

وبشأن المهلة التي منحها رؤساء الاتحادات الخليجية للكويت لاستضافة كأس الخليج 23، أكد السركال أن رؤساء الاتحادات الخليجية منحوا مهلة للكويت حتى نهاية مايو المقبل من أجل تقديم ما يثبت اكتمال منشآتها الرياضية ورفع الحظر الكروي تمهيدًا لاستضافة .

وأكد رئيس الوفد عضو مجلس الأمة الكويتي، عبدالله المعيوف، أنهم واثقون من دعم الإمارات القوي الداعم للطلب الكويتي لرفع الايقاف عن الكرة الكويتية، مشيرًا الى أن الهدف من الزيارة للإمارات التي ستتبعها زيارات لدول اخرى للالتقاء بمسؤولي اتحادات كرة القدم فيها، طلب مساعدة اتحاد الكرة الاماراتي في هذا الخصوص، مشيرًا إلى أن الوفد قدم شرحًا مفصلًا عن الجهود والخطوات والإجراءات القانونية التي يقوم بها لرفع الايقاف الذي سيتم عرضه على اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في 26 الجاري.

وأضاف المعيوف "نعاني تصفية حسابات ومصالح خاصة اضرت كثيرًا بالكرة الكويتية، ولذلك أملنا كبير بالأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي للتحرك مع بقية الاتحادات لحشد 53 صوتًا من أصل 209 للتصويت لرفع الحظر عن الكرة الكويتية"

  

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتحاد الكرة يدعم الكويت لرفع حظر الـ… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا