الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

تسعى لنيل مقعدين آخرين في الخماسي…

- إفي

يقول شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث إن تتطلع لنيل مقعدين آخرين في اولمبياد ريو دي جانيرو هذا العام بعد تأهل اثنين من لاعبيها بالفعل.

وضمن إسلام حامد الظهور في ريو بعدما نال ذهبية فردي الرجال ببطولة افريقيا في في أغسطس آب الماضي والتي فازت فيها هايدي عادل أيضا بذهبية فردي السيدات لتتأهل للاولمبياد.

وقبل انطلاق الجولة الأولى من سلسلة كأس العالم في في الفترة من 24-28 فبراير شباط أبلغ العريان رويترز في مقابلة إن بوسع عمرو الجزيري المصنف الخامس عالميا وآية مدني العائدة من الاعتزال نيل مقعدين آخرين في الألعاب الاولمبية.

وقال العريان "لدينا عمرو الجزيري وهو من المصنفين الأوائل على العالم إضافة لآية مدني العائدة من الاعتزال. يجري اعدادهما بشكل جيد للمشاركة."
وعادت آية لمنافسات الخماسي الحديث العام الماضي حين شاركت في بطولة افريقيا عقب اعتزالها قبل حوالي ثلاث سنوات.

وتابع العريان "بطولات كأس العالم تعد مسابقات لجمع النقاط قبل المنافسة في الاولمبياد. نسعى لنيل مقعدين إضافيين في الاولمبياد والاستفادة من الحد الأقصى للمقاعد المسموح به لكل دولة."
وسيتأهل 36 لاعبا ومثلهم من اللاعبات لمنافسات الخماسي الحديث في اولمبياد ريو بحد أقصى لاعبين اثنين في فئة الرجال ولاعبتين اثنتين في فئة السيدات من كل دولة.
وسيكون طريق الجزيري للاولمبياد أكثر سهولة من آية التي شاركت بالفعل في الاولمبياد ثلاث مرات من قبل.

ويمكن للجزيري التأهل اذا حافظ على موقعه ضمن أول ستة مصنفين عالميا بحلول أول يونيو حزيران كما سيكون بوسعه ضمان التأهل عن طريق الفوز بنهائي كأس العالم في الولايات المتحدة في مايو ايار أو باحتلال أي من المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم في موسكو.

لكن في ظل تراجع آية (27 عاما) إلى المركز 161 في التصنيف العالمي بسبب اعتزالها في 2013 فإنه سيتعين عليها التأهل للاولمبياد عن طريق الفوز بنهائي كأس العالم أو احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم.

وضمنت البرازيل صاحبة الضيافة مكانا واحدا على الأقل في الاولمبياد في فئتي الرجال والسيدات بينما يمنح الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بطاقتي دعوة عقب انتهاء كل المنافسات المؤهلة للألعاب في وقت لاحق هذا العام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصر تسعى لنيل مقعدين آخرين في الخماسي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا