الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

الدولي للكراطي ينطلق رسميا بمراكش

الدار البيضاء – عبد الله العلوي

أعطيت مساء أمس السبت بالقاعة المغطاة العزوزية بالمدينة الحمراء الإنطلاقة الرسمية منافسات الدورة السابعة لدوري مراكش الدولي المفتوح في الكراطي، وذلك بمشاركة 7 دول من بينها فرنسا وبلجيكا وإسبانيا والدنمارك وإيطاليا وتونس والجزائر بالإضافة الى .

وسيكون هذا الدولي المنظم على مدى يومين بمبادرة من عصبة مراكش تانسيفت الحوز للكراطي وأساليب مشتركة والتي يشارك فيها أزيد من 600 ممارس لهذه الرياضة من بينهم حوالي 250 ممارسة، فرصة للعناصر المغربية للرفع من أدائها في هذه اللعبة عبر الاحتكاك بأبطال عالميين، بالإضافة الى تمكينهم من إبراز قدراتهم في هذا المجال.

وفي نفس السياق صرح الكاتب العام للإتحاد المغربي للكراطي وأساليب مشتركة لوسائل الإعلام، رئيس عصبة تانسيفت الحوز في هذه اللعبة، عبد الحي الكنتاوي، أن هذا يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الجامعة لتقريب الممارسين المغاربة من المستوى العالمي لهذه اللعبة، فضلا عن كونه يشكل فرصة لصقل المواهب الصاعدة في هذا المجال.

وأضاف الكنتاوي أن المشاركة الأجنبية المهمة في هذا والبالغ عددها حوالي 70 رياضيا يمثلون دولا رائدة في هذا الميدان، تعتبر فرصة للأبطال المغاربة للتأكيد على مستوى تطور هذه الرياضة بالمملكة، والمحافظة، خلال الاستحقاقات المقبلة، على النتائج المحققة سابقا خاصة في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا بأندونيسيا حيث احتل المغربي الرتبة السادسة.

وسيشارك الأبطال المغاربة إلى جانب أبطال عالميين، ومن بين أبرز الرياضيين المغاربة المشاركين نجد أشرف أوشن (مبارزة فئة الأمل أزيد من 84 كلغ) الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم بجاكارتا للناشئين والشباب، وياسين سكوري (فئة الفتيان وزن أقل من 63 كلغ)، وخولة أوحماد (وزن 50 كلغ) الحاصلين على الميدالية الفضية خلال نفس ، إلى جانب عبد الإله بوجدي (فئة أقل من 67 كلغ في صنف التباري (الكوميتي).
وسيتنافس المشاركون في هذا ، المنظم تحت إشراف الإتحاد المغربي للكراطي وأساليب مشتركة وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، في أزيد من 30 مسابقة تمثل مختلف الأوزان، وتخص الذكور والإناث في صنف الكبار والصغار والشبان والفتيان والأشبال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الدوري الدولي للكراطي ينطلق رسميا بمراكش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا