الارشيف / رياضة / اليوم السابع

عمر الأيوبى يكتب : كارثة.. بند 8 سنوات

مع اقتراب انتخابات اتحاد الكرة لاختيار مجلس إدارة جديد، ترددت أنباء قوية عن رغبة البعض فى ألغاء بند الـ"8 سنوات" فى لائحة الجبلاية ، والذى يمنع استمرار أى عضو أو رئيس بمجلس الإدارة من الاستمرار لأكثر من دورتين .

وربما يتحدث البعض عن محمود الشامى أنه كان يسعى لإلغاء البند لأنه يتضرر من ذلك ويريد الاستمرار فى الجبلاية ، ويرد عليه البعض بأن هناك الكثيرين من الرموز اصحاب الثقل الانتخابى والقوة والذين نفذوا الـ 8 سنوات وأبتعدوا عن الجبلاية بسببه أمثال سمير زاهر و حازم الهوارى ومجدى عبد الغنى وأحمد شوبير وغيرهم ، ولكن لماذا الاصرار على بند الـ 8 سنوات إذا كانت سلبياته أكبر من ايجابياته خاصة أنه لا يطبق إلا فى .

بدون مبالغة بند الـ 8 سنوات دمر الرياضة المصرية وليس اتحاد الكرة فقط ، لأنه اطاح بخبرات وكفاءات كبيرة من الاندية والاتحادات دون وجه حق لأنه جاء تنفيذا لأجندة محددة ليس لها دوافع قوية ، وجدنا أزمات كثيرة فى اتحاد الكرة برحيل زاهر و شوبير او الهوارى.. ووجدنا سقوط مدوى لاندية عريقة مثل الاهلى و الاتحاد و الترسانة وغيرها بسبب غياب الرموز أجباريا وتولى المهمة وجوه جديدة تفتقد كريزمة الادارة أو الخبرات الادارية .

يتحدث الكثيرون عن ضرورة تجديد الدماء بوجوه جديدة ، أو الرغبة فى منع التوريث والسيطرة على المؤسسات الرياضية.. وهذا ربما يكون منطقى لكن إذا كان الصندوق الانتخابى هو الطريق، فيكون الأفضل هو المنافسة الشريفة بين القديم والجديد والناجح فى الانتخابات يتولى الأمور بدون إقصاء للخبرات بحجة بند الـ 8 سنوات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عمر الأيوبى يكتب : كارثة.. بند 8 سنوات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا