الارشيف / رياضة / الوطن

جولة أوروبية : يحكم قبضته على الصدارة ومانشستر سيتي يودع الكأس

رام الله - دنيا الوطن
أحكم قبضته على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد تعثر أقرب منافسيه وخرج مانشستر سيتي من الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي بينما احتجزت الشرطة المئات من مشجعي فينوورد في هولندا.

وفيما يلي جولة بين أكبر البطولات المحلية في أوروبا هذا الأسبوع.
 إسبانيا
فاز حامل اللقب وصاحب الصدارة 2-1 على ملعب لاس بالماس ليرفع الفارق مع أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط بفضل هدف نيمار بينما هز لويس سواريز الشباك للمرة 41 هذا الموسم.

وتعادل أتليتيكو بدون أهداف مع ضيفه فياريال كما تعادل جاره 1-1 على ملعب مالاجا بعدما أضاع كريستيانو رونالدو ركلة جزاء ليظل في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن الصدارة.

وتفوق مالاجا في فترات كثيرة خلال اللقاء على الذي حالفه الحظ في الخروج بنقطة لتقول وسائل إعلام إسبانية إن الفريق خرج من سباق المنافس على اللقب مع تبقي 13 جولة على نهاية .

وافتتح رونالدو التسجيل لريال مدريد على عكس سير اللقاء لكنه أهدر ركلة جزاء بعد قليل ثم أدرك مالاجا التعادل عبر المدافع راؤول ألبنتوسا في الشوط الثاني.
 

* إنجلترا
أشرك مانشستر سيتي تشكيلة من الصف الثاني ليخسر 5-1 على ملعب تشيلسي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي بينما تأهل وست هام يونايتد وكريستال بالاس إلى دور الثمانية.

وسيتقابل تشيلسي خارج أرضه مع إيفرتون في تكرار لنهائي 2009 بين الفريقين.

وخرج توتنهام هوتسبير بعد هزيمته 1-صفر أمام ضيفه بالاس الذي يحل ضيفا في الدور التالي على ريدينج بعد فوز الفريق المنتمي للدرجة الثانية 3-1 على وست بروميتش ألبيون من دوري الأضواء.

وسيخوض أرسنال حامل اللقب مباراة إعادة على ملعب هال سيتي المنتمي للدرجة الثانية بعدما تعادل مع ضيفه بدون أهداف بينما سيتقابل مانشستر يونايتد مع مضيفه شروسبري تاون اليوم الاثنين على أن يتأهل الفائز لملاقاة وست هام الذي سحق مضيفه بلاكبيرن روفرز 5-1.
 

* ألمانيا

لم يقدم بايرن ميونيخ مستواه المعهود لكنه حول تأخره ليفوز 3-1 على ملعب دارمشتات الصاعد حديثا للأضواء ويحافظ على موقعه في الصدارة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه.

وأحرز توماس مولر هدفين كما رفع روبرت ليفاندوفسكي رصيده إلى 22 هدفا في صدارة قائمة هدافي ليحقق بايرن الانتصار 19 في 22 مباراة بالمسابقة هذا الموسم.

وأحكم بروسيا دورتموند قبضته على المركز الثاني ورفع الفارق إلى 15 نقطة مع هيرتا برلين صاحب المركز الثالث بعد فوزه 1-صفر على ملعب باير ليفركوزن الذي يحتل المركز الرابع.

وتوقفت المباراة لفترة قصيرة بعدما رفض روجر شميدت مدرب ليفركوزن الصعود للمدرجات عندما طرده الحكم فليكس تسفاير للاعتراض.
 

* إيطاليا
تعادل يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة بدون أهداف على ملعب بولونيا ليتعثر بعد 15 انتصارا متتاليا في لكنه رفع الفارق إلى نقطتين مع نابولي الذي يستضيف ميلان اليوم الاثنين.

وواصل فيورنتينا الذي يبتعد بأربع نقاط عن نابولي في المركز الثالث مشوار المنافسة على اللقب بعد فوزه 3-2 على ملعب أتلانتا بعدما جاءت جميع الأهداف في الربع الأخير من المباراة.

* فرنسا
أظهر المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قدراته مرة أخرى ليقود باريس سان جيرمان للفوز 4-1 على ضيفه ستاد ريمس بعدما أحرز هدفين وصنع مثلهما مع حامل اللقب الذي يتصدر المسابقة متقدما بفارق 24 نقطة على أقرب منافسيه.

وأكمل جريجوري فان دير فيل وإدينسون كافاني رباعية سان جيرمان الذي لم يخسر في آخر 36 مباراة بالدوري ويملك 73 نقطة من 27 لقاء.

وفاز موناكو 3-1 على ضيفه تروا ليظل في المركز الثاني متقدما بثماني نقاط على نيس الذي يحتل المركز الثالث بعد تعادله بدون أهداف على ملعب بوردو.

ويأتي سانت إيتيان في المركز الرابع وله 41 نقطة مثل نيس بعد تعادله 1-1 على ملعب أولمبيك مارسيليا
 

* هولندا

ظل آيندهوفن حامل اللقب في الصدارة متقدما بنقطة واحدة على أياكس آمستردام بعد فوز الفريقين لكن الأضواء تركزت على احتجاز الشرطة لمئات من مشجعي فينوورد بسبب مظاهرة قبل لقاء للفريق.

وبعد سبع هزائم متتالية تعادل فينوورد صاحب المركز السابع 1-1 مع ضيفه رودا كركراده بعد احتجاج مشجعيه على إدارة النادي بسبب الغياب عن الانتصارات منذ 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وسجل دافي بروبر هدفا مبكرا ثم هز جاستون بيريرو الشباك من ركلة جزاء ليفوز آيندهوفن 2-صفر على ضيفه هيراكليس ألميلو بينما تغلب أياكس على اكسلسيور 3-صفر بفضل ثنائية أريك ميليك. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جولة أوروبية : برشلونة يحكم قبضته على الصدارة ومانشستر سيتي يودع الكأس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا