الارشيف / رياضة / الوطن

تهبيط عزون للمرتبة الاخيرة بالدوري وحجب الكأس عنه وايقافات وتغريمات بالجملة له وليطا

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
 عقدت  لجنة الانضباط والسلوك باتحاد كرة اليد بتاريخ 2016/02/21  اجتماعا، ناقشت فيها جدول الاعمال المتعلق بقضية لاعب نادي عزون يحيى محمد  سعيد ابو هنية، والاحداث التي واكبت نهائي كاس فلسطين ، وبعد الاطلاع على كافة المستندات والمراسلات الرسمية وكذلك الاطلاع على تقارير الحكام والمراقب ، حيث قررت ما يلي :

1- اعتبار لاعب فريق عزون  يحيى محمد  سعيد ابو هنية او ( احمد محمد سعيد ابو هنية ) لاعبا غير قانوني ، وحيث انه شارك في معظم مباريات والكاس للموسم 2015 بصورة غير قانونية تقرر ايقافه سنة ميلادية عن مشاركة فريقه في المباريات الرسمية وغرامة مالية 300 دينار لمخالفته البنود ( 30+31+32+33+35 ) من المادة 92 من لائحة المسابقات ( لائحة جزاءات اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية ).

2-  تقرر ايقاف مدرب الفريق نضال عبد الرحيم رضوان  سنة ميلادية عن مشاركة فريقه في المباريات الرسمية وغرامة مالية 300 دينار لمخالفته البنود ( 30+31+32+33+35 ) من المادة 92 من لائحة المسابقات ( لائحة جزاءات اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية ).

3- تقرر ايقاف الاداري المسؤول للفريق سعيد اسماعيل محمود رضوان  سنة ميلادية عن مشاركة فريقه في المباريات الرسمية وغرامة مالية 300 دينار لمخالفته البنود ( 30+31+32+33+35 ) من المادة 92 من لائحة المسابقات ( لائحة جزاءات اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية ).

4- تقرر تخسير فريق عزون جميع المباريات التي شارك فيها اللاعب المذكور ( والكاس ) وغرامة مالية 400 دينار لمخالفة النادي البنود ( 1+2) من المادة 93 من لائحة المسابقات ( لائحة جزاءات الاندية وفرقها ). وهو ما يترتب عليه :

أ‌- تهبيط ترتيب فريق عزون على لائحة للموسم 2015 الى الترتيب الاخير برصيد نقطتين فقط.

ب‌- ترفيع ترتيب فريق عوريف على لائحة ليصبح ثانيا بعد عصيرة الشمالية .

ت‌-حجب كاس فلسطين عن اي فريق للموسم 2015 بسبب تعذر تحديد البطل بسبب تخسير عزون مبارياته .

5- يعتبر مجلس الاتحاد ان ما حصل على ارض الملعب في نهائي كاس فلسطين من خشونة متعمدة واعتراضات متكررة والدخول الى ارض الملعب ، لا يمت للرياضة وللروح الرياضية بصلة ، وحيث ان المباراة كانت تبث على الهواء مباشرة فان تلك التصرفات اضرة بصورة الرياضة الفلسطينية بشكل عام والاساءة لكرة اليد واسرته بشكل خاص .

6- يستنكر الاتحاد  ما حصل خارج الملعب من اعتداء لفظي على الحكم ابراهيم الهدار ومحاولة الاعتداء على نائب رئيس الاتحاد وطعن مدرب شباب يطا من احد افراد جمهور عزون ، ويعتبر ذلك سابقة خطيرة ودخيلة على الرياضة الفلسطينية يجب الوقوف عندها مطولا .حيث تقرر مخاطبة الجهات الامنية بشكل رسمي وتقديم لائحة شكوى رسمية بذلك حيث يتقدم الاتحاد من مدرب شباب يطا بالتهنئة بعد نجاته من الطعنة الغادرة التي تلقاها من احد افراد جمهور عزون .

7- تقرر تقديم الشكر الجزيل لأفراد الشرطة الخاصة الذين تدخلوا في الوقت المناسب وحقن الدماء .

8- حرمان جمهور عزون وجمهور يطا من مرافقة فريقهما الى اشعار اخر وتوجيه انذار اخير للناديين في حال تكررت تجاوزات جماهيرهما ستطبق المادة 93/29 من لوائح الاتحاد وهي خصم نقاط من رصيد الفريق النقطي في .

9- شطب اداري فريق يطا سليمان حريزات من سجلات الاتحاد ومنعه من دخول الصالات الرياضية لتهجمه غير المبرر على الضيوف في المباراة واركان اللعبة  .

10-ايقاف لاعب شباب يطا  فضل الهريني  5 مباريات رسمية وغرامة مالية 200 دينار لمخالفته بنود المادة  (92/8+92/14+92/19)

أ‌- ايقاف لاعب شباب يطا  مصطفى الجبارين 5 مباريات رسمية وغرامة مالية 100 دينار لمخالفته بنود المادة  (92/12)

ب‌-ايقاف لاعب شباب يطا  عزات مر  5 مباريات رسمية وغرامة مالية 200 دينار لمخالفته بنود المادة  (92/3/2+92/8+92/14).

ت‌-ايقاف لاعب شباب يطا  ناظم مر  5 مباريات رسمية وغرامة مالية 200 دينار لمخالفته بنود المادة  (92/3/2+92/4/1+92/8+92/14)

ث‌-الانذار الاخير للاعبي نادي عزون احمد مصطفى رضوان ومعتصم رضوان بضرورة احترام المنافس ، وعدم اثارة واستفزاز المنافس.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تهبيط عزون للمرتبة الاخيرة بالدوري وحجب الكأس عنه وايقافات وتغريمات بالجملة له وليطا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا