الارشيف / رياضة / اليوم السابع

يهزم الاتحاد السكندرى بثنائية "مايوكا وكهربا"

تغلب على الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت والمؤجلة من الأسبوع السابع للدورى، أحرز مايوكا هدف التقدم للأبيض وتعادل عاشور الأدهم لزعيم الثغر ثم أعاد كهربا التقدم للزمالك.

اعتمد على التحضير من وسط ملعبه من بداية اللقاء من أجل فك تكتل لاعبو الاتحاد السكندرى الدفاعى والوصل الى مرمى زعيم الثغر، قبل أن يخطف مايوكا هدف التقدم للفريق الأبيض فى الدقيقة السابعة بعد استلامه تمريرة متقنة من أيمن حفنى، وهو الهدف الأول له بالقميص الأبيض.

واستمر ضغط بعد هدف التقدم فى محاولة لتعزيز التقدم، فى الوقت الذى بدأ فيه لاعبى زعيم الثغر إعادة ترتيب أوراقهم، وتمركز اللعب فى منطقة الوسط بدون فاعلية على المرميين.

وأعلن الاتحاد السكندرى عن نفسه بعد إحراز هدف التعادل عن طريق عاشور الأدهم فى الدقيقة 21 من تسديدة صاروخية على يمين محمود جنش، وهو الهدف الذى أعاد الثقة للاعبى زعيم الثغر.

وحاول خطف هدف التقدم مُسبقا، ولكن يقظة مدافعى الاتحاد حرمتهم من التسجيل،ونشط لاعبى فى الربع ساعة الأخيرة بفضل تحركات أيمن حفنى من الجبهة اليمنى ومحمود كهربا من الجبهة اليسرى ومحاولة فتح ثغرة من العمق عن طريق معروف يوسف وعمر جابر لاختراق التكتل الدفاعى لزعيم الثغر.

استمرت سيطرة الفريق الأبيض حتى أدرك كهربا هدف التقدم فى الدقيقة الخيرة من الشوط الأول بعد استلامه تمريرة سحرية من حفنى لينتهى الشوط الأول بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.
فى الدقيقة 47، أنقذ عمرو نبيل مدافع الاتحاد هدف محقق للزمالك من رأسية كهربا، الذى استغل عرضية حازم إمام الذى اخترق ودخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمني.

أضاع يوسف أوباما لاعب الاتحاد فرصة التعادل للاتحاد فى الدقيقة 56 رافضا استغلال تأخر جنش فى إبعاد الكرة ووضعها رأسية بعيدة عن المرمي.

تحول الهجوم الى سجال بين الفريقين فى محاولة من لتعزيز التقدم ومحاولة من الاتحاد للتعادل، أجرى تغييرا فى الدقيقة 70 بنزول باسم مرسى بدلا من مايوكا لتنشيط الشق الهجومى.

أضاع هيرمان كواو فرصة التعادل لزعيم الثغر فى الدقيقة 72 بعدم استلام عرضية متقنة وسددها قوية على ارتطمت بالعارضة وارتدت داخل الملعب، واستمرت خطورة الاتحاد الذى حاول خطف هدف التعادل.

فى الدقيقة 73، أجرى تغييرا ثانيا بنزول شيكابالا بدلا من أيمن حفنى.

وأنقذ جنش مرماه من هدف مؤكد فى الدقيقة 78 بعد رأسية أوباما وأبعدها من أمام المرمي، وأجرى تغييره الثالث بنزول رمزى خالد بدلا من أحمد دويدار فى الدقيقة 79.

استمر الهجوم المتبادل بين الفريقين فى العشر دقائق الأخيرة من عمر اللقاء ولكن الكم الكبير من الهجمات للفريقين لم تثمر عن تغيير النتيجة حتى نهاية اللقاء بفوز الفريق الأبيض بنتيجة 2/1.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الى 38 نقطة فى المركز الثانى وقلص فارق النقاط مع الى نقطتين، فيما توقف رصيد زعيم الثغر عند 22 نقطة فى المركز الـ13، وواصل عروضه السيئة منذ فترة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الزمالك يهزم الاتحاد السكندرى بثنائية "مايوكا وكهربا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا