الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

مانشستر يونايتد ينتصر على "شروزبوري" ويتأهل لدور…

لندن - سليم كرم

تأهل نادي مانشستر يونايتد إلى دور الثمانية من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بعد فوزه مساء الاثنين على مضيفه شروزبوري تاون من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف نظيفة. وسجل كريس سمولينغ وخوان ماتا وجيسي لينغارد أهداف المباراة في الدقائق 37 و45 و61، ليتأهل مانشستر يونايتد لملاقاة وست هام يونايتد في الدور ربع النهائي. حيث من شأن الفوز أن يزيد من صبر إدارة مانشستر يونايتد ممثلة بالمدير التنفيذي إد وودوارد على المدرب الهولندي لويس فان غال الذي يواجه حملة انتقادات واسعة بسبب تردي نتائج الفريق في كافة المسابقات هذا الموسم.
 
وتواصل غياب الحارس الإسباني دافيد دي خيا عن تشكيلة مانشستر يونايتد بسبب الإصابة، وحل بدلا منه الأرجنتيني سيرجيو روميرو، أما خط الدفاع فقاده كريس سمولينغ بمساندة جويرمو فاريلا ودالي بليند والعائد من الإصابة كاميرون بروثويك-جاكسون، ووقف في وسط الميدان مورجان شنايدرلين خلف الثنائي الإسباني أندير هيريرا وخوان مانا، فيما واصل الفرنسي أنتوني مارسيال اللعب كرأس حربة فيظل غياب القائد واين روني وحوله جيسي لينغارد وممفيس ديباي.
 
وعقد مانشستر يونايتد عزمه على حسم المباراة سريعا، وارتقى سمولينج لركلة ركنية لكن كرته علت عن المرمى، ثم اخترق ديباي وحاول التسديد لكن دون تركيز. وأخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 29 عندما حاول مارسيال الذي وضع الكرة فوق الحارس الذي بدوره أبعد الكرة بقدمه لكنها طارت في الهواء، قبل أن تواصل طريقه نحو المرمى ليبعدها المدافع أوغوغو من على خط المرمى منقذا فريقه من هدف لحساب الفريق الضيف.
 
وبرز المدافع جونيور براون في صفوف شروزبوري، فقام بإبعاد الكرة في الوقت المناسب قبل ان تصل إلى لينغارد، ثم تدخل ببسالة لإبعاد كرة مرتدة من تسديدة خطيرة لمارسيال. وجاء الفرج لمانشستر يونايتد عن طريق سمولينغ في الدقيقة 37 بعد متابعة لكرة من شنايدرلاين اصطدمت بظهر أحد المدافعين قبل أن تدخل المرمى هدف التقدم لمانشستر يونايتد. ثم أضاف ماتا الهدف الثاني للفريق الشمالي بعد تنفيذه ركلة حرة بإتقان استقرت في المرمى عقب عرقلة مارسيال خارج المنطقة المحرمة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
 
وأشرك فان غال مع بداية الشوط الثاني الشاب جو رايلي الذي لعب مباراته الأولى مع الفريق الأول بدلا من كاميرون بروثويك-جاكسون، وكاد مارسيال يسجل هدفا ثالثا لكنه فشل في استغلال تمريرة من هيريرا، ثم أبعد الدفاع كرة خطيرة لجيسي لينجارد، وأهدر مانشستر يونايتد فرصة خطيرة في الدقيقة 54 عندما ارتقى مارسيال لعرضية مميزة من ماتا لكن كرته حادت عن المرمى.
 
وجاء الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 61 عن طريق لينجارد الذي استثمر على أكمل وجه تمريرة للوراء من هيريرا وزرع الكرة في المرمى، وبعد الهدف خرج ماتا من الملعب ودخل مكانه البرازيلي أندرياس بيريرا، ثم أجرى فان جال تبديله الثالث وزج بالمهاجم الشاب ويل كاين مكان مارسيال، وأحدث كاين تأثيرا فوريا بتسديدة قوية تعدت الحارس واصطدمت بالقائم. ونشط "شروزبوري" قليلا في ربع الساعة الأخير وأهدر فرصة لهز الشباك عن طريق وايتبريد الذي تصدى روميرو لكرته بقبضة يده، دون أن يتمكن أكبا أكبرو من استثمار متابعها، وقبل النهاية سنحت أمام أوجوجو فرصة تسجيل هدف لفريقه لكن كرته الرأسية ابتعدت قليلا عن المرمى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مانشستر يونايتد ينتصر على "شروزبوري" ويتأهل لدور… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى