الارشيف / رياضة / اليوم السابع

عاطف العربى يكتب: رسالة إلى نور الدين

الحكم إبراهيم نور الدين عليه دور كبير فى مباراة اليوم بين والمصرى التى ستقام فى السادسة من مساء اليوم بملعب برج العرب، لأن إدارته لقاءً سيكون عنوان المباراة، فهو من يستطيع حسم كل الأمور الشائكة داخل المستطيل الأخضر؛ خاصة أن هذه المباراة تحظى باهتمام كبير ليس من الرياضيين فحسب، بل إن هناك اسياسيين ليس لهم أى دراية بالرياضة ولكن يتابعون هذا اللقاء لأنه قد يهدد استمرار الدورى والكرة المصرية بشكل عام.

أداء الحكم سيؤثر على كافة أطراف اللقاء ففى حالة وجود حسم وحصول كل طرف على حقه سيجعل هناك هدوء كبير على الـ90 دقيقة وما بعدها اما فى حالة توتر وعصبية الحكم سينقل ذلك للاعبين وسنرى أزمات ومشاكل لا حصر لها وتخرج السيطرة من تحت ايدى نور الدين.

لذا أوجه رسالة إلى نور الدين خلال أدارته للقاء أن يتسم بالهدوء وامتصاص غضب اللاعبين لأن بعضهم قد يكون متأثر من خلال معاصرته للمباراة الشهيرة التى راح ضحيتها 72 من مشجعى ، وسيتذكر تباعا هذه الحادثة عند مواجهة نفس الفريق الذى كان يواجهه وهناك أيضا بعض اللاعبين قد يتعصبون بسبب تأثرهم بمديرهم الفنية الذى يتسم بعصبيته خلال إدارته للمباراة ولذا فعليه امتصاص الغضب بالهدوء والابتسامة.

وعلى الحكم أيضا أن يسيطر على دكة بدلاء الفريقين وتطبيق لوائح اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بعدم السماح لأى فرد بالتواجد داخل الملعب، سوى من له صفة وله فى مباراة الكارثة بين الفريقين مطلع فبراير 2012 عبرة من امتلاء الملعب عن أخره بتواجد بعض من ليس لهم صفة داخل المستطيل الأخضر وحدث ما حدث من كارثة.

إبراهيم نور الدين عليك بمتابعة المباريات الأخيرة وضرورة تجنب ما يحدث بها من أخطاء كارثية من بعض الحكام؛ حتى لا يمنح فرصة للاعبين للاعتراض ويفلت زمام الامور منه فيضطر لاستخدام كروت صفراء وحمراء تؤثر على اللقاء.

الله

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عاطف العربى يكتب: رسالة إلى نور الدين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا