الارشيف / رياضة / اليوم السابع

وزير الرياضة يشهد مؤتمر استضافة لبطولة كأس العالم للخماسى الحديث

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، مؤتمر الإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم رقم (1) للخماسى الحديث التى تستضيفها فى الفترة 24-28 فبراير الجارى على ملاعب استاد الدولى تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

حضر المؤتمر السيدة شاينى فانينج سكرتير الاتحاد الدولى للخماسى الحديث وممثلة عن رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، واللواء سامح جميع رئيس الاتحاد الإفريقى للخماسى الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث، وممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة الأوليمبية المصرية، والسفير سيرجى راتشكوف سفير دولة بيلا روسيا بمصر، ومحمود الحلو المدير التنفيذى لوزارة الرياضة.

وفى كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "إن تعد واحدة من 6 محطات رئيسية التى تستضيف بطولة كأس العالم فى الخماسى الحديث وهو ما يعد شهادة من الاتحاد الدولى والاتحاد الإفريقى للخماسى الحديث أن لديها بنية أساسية تسمح باستضافة تلك البطولات الكبرى"، لافتا إلى سعادته باستضافة أيضا لكأس العالم للشباب فى الخماسى الحديث العام الجارى، وكأس العالم للكبار العام القادم.

وتمنى وزير الرياضة بأن يتأهل لأولمبياد ريودى جانيرو من لعبة الخماسى الحديث 4 لاعبين وهو أقصى عدد يمكن أن تشارك به أية دولة فى الخماسى الحديث فى الأولمبياد، مشيدا بأهمية فى تنشيط السياحة بمصر ضمن البطولات الرياضية الدولية التى تستضيفها .

ومن جانبها، أوضحت ممثلة رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث أن أصبحت دولة مرتبطة ارتباطا وثيقا بلعبة الخماسى الحديث فعلى الأقل تقام بطولة بمصر كل عام فى الخماسى الحديث، لافتة أن تمتلك لاعبين موهوبين وعلى قدر عالٍ من المستوى إفريقيا ودوليا.

فيما قال رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث:"أن بطولة كأس العالم رقم (1) التى تقام بمصر تأتى أهميتها فى إنها واحدة من 6 بطولات عالمية ستحدد المتأهلين لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016"، مشيرا أن يشارك بها 105 لاعبا و100 لاعبة من 38 دولة. وكشف أن المرحلة الثانية من بطولة كأس العالم ستقام فى البرازيل بعد أسبوعين من انتهاء بالقاهرة والثالثة فى روما والرابعة فى المجر والخامسة فى فلوريدا وبطولة العالم النهائية ستقام فى موسكو نهاية مايو القادم تمهيدا لقيام الاتحاد الدولى للخماسى الحديث للإعلان عن أسماء اللاعبين واللاعبات المتأهلين لأولمبياد ريودى جانيرو، متمنيا التوفيق للاعبى المشاركين فى والذى يبلغ عددهم 12 لاعبا ولاعبة.

ومن جهته، أشاد رئيس الاتحاد الإفريقى للخماسى الحديث بتأهل 2 لاعبين من بواقع لاعب ولاعبة من منافسات قارة إفريقيا إلى أوليمبياد ريودى جانيرو، وأنه يتم إعدادهم بصورة جيدة فى الوقت الراهن لتحقيق ميدالية أوليمبية فى الأوليمبياد، مشيرا أن من أقوى الدول التنظيمية للبطولات الرياضية، متمنيا لجميع اللاعبين التوفيق ببطولة كأس العالم التى ستنطلق غدا.

ومن جانبه، قدم المدير التنفيذى للجنة الأوليمبية المصرية ممدوح الششتاوى الشكر والتقدير إلى رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث على إقامة البطولات الدولية فى اللعبة بمصر ضمن البطولات الدولية الرياضية التى تستضيفها على مدار العام مما يؤكد الأمن والاستقرار الذى تعيشه البلاد، مستعرضا فى كلمته عدد من البطولات الرياضية التى ستقام فى هذا العام ودورها فى تنشيط السياحة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الرياضة يشهد مؤتمر استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسى الحديث في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا