الارشيف / رياضة / هسبريس

ثمانية أشياءٍ قد لا تَعرِفُونها عن الثَّعلب الفرنسي هيرفي رونار!

هسبورت: أمال بلحاج

الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 19:43

يعتبر الفرنسي هيرفي رونار، من أكثر المدربين نجاحا على مستوى القارة الإفريقية، على اعتبار أنه المدرب الوحيد الذي توج بلقبين إفريقيين رفقة منتخبين مختلفين، الزامبي سنة 2012، ومنتخب الكوت ديفوار سنة 2015، فضلا على أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد اختاره "مدرب السنة"، بعد تتويجه بلقب كأس أمم إفريقيا رفقة "الفيلة"، وهو الشيء الذي خول له قيادة أسود الأطلس، خلفا للإطار الوطني المقال بادو الزاكي.

صحيفة "أفكينسايدر" تكشف عن ثمان أشياء قد لا تعرفونها عن الثعلب الفرنسي:

• لعب رفقة زين الدين زيدان:

هيرفي رونار كان قد التحق بالأكاديمية الفرنسية "كان" في سن لا يتجاوز 15 سنة كمدافع، حيث جاوره آنذاك الموهبة الفرنسية زين الدين زيدان الملقب بـ"زيزو"، فيما كان يشرف على تدريبهما الفرنسي "آرسن فينغر" المدرب الحالي لنادي "أرسنال" الإنجليزي.

• المدرب الوحيد الذي توج بلقبين إفريقيين:

هيرفي رونار يعتبر المدرب الوحيد الذي توج بكأسين للأمم إفريقيا، رفقة كل من منتخب زامبيا والكوت ديفوار، إذ أنه حقق إنجازا لم يسبق لأي مدرب أن حققه، في سن لا يتجاوز الخمسة والأربعون سنة.. هيرفي رونار أصبح يعرف القارة الإفريقية حق المعرفة من خلال التجربة الناجحة التي حققها رفقة منتخبين مختلفين، من حيث التركيبة البشرية والعقلية.

• مالك شركة للتنظيف:

في بداية مرحلة دخوله لعالم التدريب، أسس هيرفي رونار شركة للتنظيف بمسقط رأسه، تهتم بجمع النفايات في نواحي فرنسا والمناطق البعيدة، حيث أشرف على رئاسة هذه الشركة لأزيد من ثمان سنوات، قبل أن يقرر التفرغ لمجال التدريب وتحقيق أهدافه المسطرة، والابتعاد عن التسيير.

• قميصه الأبيض لباسه الرسمي:

هيرفي رونار يختلف عن باقي المدربين من حيث اللباس، إذ أنه يعتير القميص الأبيض و"الجينز"، الذي يقتنيهم من ماركات كبيرة، كلباس رسمي له، يظهر به خلال مبارياته الرسمية، إذ أنه نادرا ما يظهر بلباس مغاير، أو بلون غير الأبيض، وهو الشيء الذي جعل الصحافة العالمية تلقبه بصاحب القميص "الأبيض".

• مثير للجدل:

يعتبر هيرفي رونار، من المدربين المثيرين للجدل من خلال تصريحاته، حيث كان قد خرج بتصريح مثير سنة 2013 خلال إشرافه على تدريب الزامبي، أكد من خلاله أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفض مشاركة منتخبه بكأس القارات في البرازيل، على اعتبار أنه لا يعتمد على نفس أسلوب لعب منتخب "الفيلة" الذي يعتمد على أسلوب "جذاب"، الشيء الذي جعل "كاف" تعاقبه بتأدية غرامة مالية وصلت إلى 10.000 دولار.

• يجد صعوبة في إتقان الإنجليزية

الفرنسي هيرفي رونار كان يجد صعوبات كبيرة في التواصل، حينما كان يشرف على تدريب نادي "كامبريدج يونايتد" الإنجيليزي سنة 2004، على اعتبار أنه لا يجيد التكلم باللغة الإنجليزية، حيث كان يعتبر آنذاك أن مشاركته بندوة صحفية، أو القيام بتصريحات من أكبر المعيقات التي عرفها خلال مسيرته الكروية بأكملها.

• معجب بالمدرب "مورينهو"

المدرب الجديد لأسود الأطلس، يكن إعجابا خاصا لزميله "جوزيه مورينهو" المدرب السابق لنادي "تشيلسي" الإنجليزي، حيث يعتبر الفرنسي رونار أن المدربين الذي يحملون الجنسية البرتغالية من أذكى المدربين بالعالم، على المستوى التكتيكي والذهني، فضلا على أنهم الأقوى في عالم كرة القدم.

• حلمه بلوغ "المونديال" ودوري أبطال أوروبا

يحلم الثعلب الفرنسي هيرفي رونار، بقيادة إحدى المنتخبات التي يشرف عليها إلى كأس العالم، وبلوغ دوري أبطال أوروبا رفقة إحدى الأندية، حيث وضع هذين الحلمين ضمن أهدافه المسطرة، بعد تألقه على المستوى الإفريقي، بالإضافة إلى أنه يحلم بتدريب منتخب بلاده فرنسا، ومنتخبا إنجلترا أو الصين.

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ثمانية أشياءٍ قد لا تَعرِفُونها عن الثَّعلب الفرنسي هيرفي رونار! في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا