الارشيف / رياضة / الوطن

من جديد ... يحقق رقما قياسيا جديدا في تاريخ

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
قاد الأرجنتيني ليونيل فريقه الإسباني للفوز على أرسنال الإنجليزي في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء على ملعب الإمارات بإطار ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بهدفين دون رد.

بهذا الفوز رفع الفريق الكتالوني رصيده من الأهداف في المسابقات الرسمية إلى عشرة آلاف، وفقا لما أعلنه (البلاوجرانا) عبر موقعه الإلكتروني.

وسجل البرسا الأهداف العشرة آلاف في أربعة آلاف و375 مباراة رسمية خاضها منذ 1901، بمعدل تهديفي وصل إلى 2.28 هدفا في المباراة.

وقادت هذه الأهداف لتحقيق 126 لقبا، أولها في كأس ماكايا (1901-1902)، وآخرها مونديال الأندية الذي أقيم في اليابان بعد تغلبه على ريفر بليت الأرجنتيني.

كما يعزز تصدره لقائمة الهدافين التاريخيين للنادي الكتالوني برصيد 441 هدفا، يليه سيزار رودريجز (232 هدفا) ولاديسلاو كوبالا (194 هدفا).

وسجل أول أهداف الرسمية، الأسكتلندي جورج جيرفن في 20 يناير/كانون ثان 1901 في بطولة كوبا ماكايا، والذي أصبح بعد ذلك بطولة دوري كتالونيا.

 


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن من جديد ...ميسي يحقق رقما قياسيا جديدا في تاريخ برشلونة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا