الارشيف / رياضة / الوطن

هل تعمد بيكيه الحصول على بطاقة صفراء؟

رام الله - دنيا الوطن
تحصل جيرارد بيكيه مساء الثلاثاء في المباراة التي جمعت فريق آرسنال الانجليزي وبرشلونة الاسباني على بطاقة صفراء والتي ستبعده عن مباراة الاياب في الكامب نو، العديد يرى ان المدافع الكتالوني تعمد الحصول على الانذار ليكون حاضرا في مباراة دور الربع النهائي.

وخلال المؤتمر الصحفي نفى مدرب لويس انريكي ان يكون مدافعه قد تعمد الحصول على بطاقة صفراء رغم ان اظهرت ان بيكيه توجه عند مدربه للحديث معه، واستشار من مدربه بشأن تحصله على بطاقة صفراء.

وتحصل بعدها بيكيه بالفعل على بطاقة صفراء في الدقيقة 85، وبذلك فلن يشارك في مباراة الاياب امام زملاء مسعود اوزيل على ملعب الكامب نو.

وترى وسائل الاعلام البريطانية ان المدافع الكتالوني تعمد الحصول على الانذار، ونفس الشيء لمحللي القنوات البريطانية، واكد ايان رايت مهاجم ارسنال السابق في حديث لقناة "بي تي سبورتس": "اعتقد انه تعمد الحصول على بطاقة صفراء، انه لاعب مهم بالنسبة لهم ويجب ان يكون حاضرا في المراحل الاخيرة من المسابقة، لويس انريكي لن يخرج ويقول انه يطلب من لاعبيه الحصول على بطاقات صفراء".

ومن جانبه، يقول رونالد كومان مدرب ساوثهامبتون والذي كان من بين محللي المباراة للقناة البريطانية: "بالتأكيد تعمد الحصول عليها، التدخل الذي قام به لا يفعله اللاعبون مع نتيجة 2-0 لصالحهم".

وتجدر الاشارة ان الاتحاد الاوروبي يحذر في قوانينه التأديبية على عدم تعمد الحصول على بطاقات، وانه في حالة وقوع ذلك فإن اللاعبين مهددين بالايقاف لمبارتين بموجب المادة 15.

وتأتي البطاقة الصفراء التي تحصل عليها بيكيه لتعيد الى الذاكرة حادثة مماثلة في عام 2010 وفي المسابقة ذاتها، حيث ان اثنين من لاعبي سيرجيو راموس وتشابي ألونسو تعمدوا الحصول على بطاقتين صفراء بعد مشاورة مع مدربهم جوزيه مورينيو لكي يغيبوا عن آخر مباراة في دور المجموعات ويكون سجلهم من البطاقات نظيف في بداية مرحلة خروج المغلوب مما جعل "اليويفا" يخرج عقوبات صارمة بالايقاف لكلا اللاعبين والمدرب بالاضافة الى غرامة مالية. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هل تعمد بيكيه الحصول على بطاقة صفراء؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا