الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

معهد مولاي رشيد يحتضن دورة تدريبية لتنظيم…

الرباط - المهدي علي

يحتضن المعهد الملكي لتكوين الأطر في معهد مولاي رشيد خلال الفترة من 24 إلى 30 أبريل/ نيسان المقبل،دورة تدريبية لتنظيم فعاليات رياضية (الدورات –البطولات –المؤتمرات –الندوات)،و ذلك بتنظيم من رابطة رواد الرياضة العربية و برعاية من وزارة الشباب والرياضة المغربية وتحت إشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية،وكذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات العلمية ومشاركة نخبة من المختصين.
 
وتهدف هذه الدورة إلى إكساب المتدربين المعارف والمفاهيم والمهارات الأساسية المتعلقة بتنظيم الفعاليات والدورات والإشراف والمتابعة والتقييم واستعراض الممارسات الدولية والإقليمية الناجحة في هذا المجال.
 
وتشتمل الدورة على محاور تتعلق بتصنيف الفعاليات الرياضية والتعرف على طبيعة كل فعالية، والتخطيط والتنظيم للفعاليات الرياضية، وطرق تمويل وتصميم الفعاليات الرياضية، وكذا عرض لنماذج لممارسة الرياضة الدولية. وسيستفيد من هذه الدورة القيادات الإدارية الرياضية والفنية والمالية في الهيئات والاتحادات الرياضية المعنية بتنظيم الدورات والبطولات والمؤتمرات والندوات ، إذ يتوقع المنظمون مشاركة ما بين 50 و80 متدربا.
 
و يتضمن البرنامج إضافة إلى المحاضرات العلمية أنشطة مصاحبة ثقافية واجتماعية ورياضية، وكذا زيارات ميدانية. وحددت اللجنة المنظمة لهذه الدورة رسوم المشاركة للراغبين في 750 دولارا أمريكيا، تشمل الإقامة في غرفة مفردة في معهد مولاي رشيد، والإعاشة في الفترة من 24 إلى 30 أبريل، إضافة إلى حقيبة الدورة وشهادة المشاركة ورسوم الأنشطة المصاحبة والمواصلات الداخلية.
 
و تعتبر هذه الدورة ثاني  نشاط لرابطة رواد الرياضة العربية، التي تأسست في مارس 2014 في ، ضمن برنامج أنشطتها لعام 2016، بعدما أقامت حفلا لتكريم البطلة المغربية حسناء بنحسي، على هامش دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن معهد مولاي رشيد يحتضن دورة تدريبية لتنظيم… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا