الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

العريان يوضح فرص في الفوز بميدالية…

الرباط- اليوم

قال رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث شريف العريان إن وجود متسابقين ضمن المصنفين الأوائل عالميا يجعل لبلاده فرصة في المنافسة على ميدالية أولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وأبلغ شريف العريان رويترز قبل انطلاق الجولة الأولى من سلسلة كأس العالم في هذا الأسبوع وهي مؤهلة لأولمبياد ريو "لا يمكننا القول إننا نريد نيل ميدالية أولمبية ونحن نملك مجموعة من اللاعبين يحتلون المراكز 50 أو 70 أو 200 على العالم".

وأضاف العريان الذي شارك في أولمبياد 1992 "لكن لو لديك لاعبين ضمن العشرة الأوائل عالميا فإنك تمتلك فرصة للمنافسة على ميدالية في الأولمبياد".

وتابع قائلا "لدينا مجموعة من اللاعبين المخضرمين بينهم عمرو الجزيري وشقيقه عمر الجزيري وياسر حفني وآية مدني التي استطعنا إقناعها بالعودة للعب بعد اعتزالها.. نحاول إعدادها وتأهيلها للأولمبياد."

وعادت آية لمنافسات الخماسي الحديث العام الماضي حين شاركت في بطولة إفريقيا عقب اعتزالها قبل حوالي ثلاث سنوات.

وتحتل آية (27 عاما) التي شاركت بالفعل في الأولمبياد ثلاث مرات المركز 161 في التصنيف العالمي وسيتعين عليها الفوز بنهائي كأس العالم في الولايات المتحدة أو احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم في موسكو في وقت لاحق هذا العام إن أرادت الظهور في ريو.

وضمن إسلام حامد التأهل للأولمبياد بعدما نال ذهبية فردي الرجال ببطولة إفريقيا بالقاهرة في أغسطس/ آب الماضي والتي فازت فيها هايدي عادل أيضا بذهبية فردي السيدات لتضمن المشاركة في الألعاب الأولمبية.

وسيكون طريق عمرو الجزيري المصنف الخامس عالميا للأولمبياد أكثر سهولة من آية إذ يكفيه الحفاظ على موقعه ضمن أول ستة مصنفين عالميا بحلول أول يونيو/ حزيران كي يحجز مكانه في البرازيل.

وقال العريان "كان عمرو الجزيري الأول على العالم في يونيو الماضي إلا أن تغيير المراكز في التصنيف العالمي من الأمور الواردة دوما.. يهمنا استمرار عمرو ضمن المصنفين وانضمام بقية لاعبينا لقائمة العشرة الأوائل".

وشارك الجزيري (29 عاما) في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012 كما سبق لشقيقه الأكبر عماد الجزيري الظهور في سيدني 2000 لكن أفضل ما حققته في الخماسي الحديث بالألعاب الأولمبية كان حصول آية على المركز الثامن في منافسات فردي السيدات في العاصمة الصينية قبل ثماني سنوات. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن العريان يوضح فرص مصر في الفوز بميدالية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا