الارشيف / رياضة / الوطن

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب علي بن الحسين بتعليق انتخابات الفيفا

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
رفضت محكمة التحكيم الرياضية الطلب الذي تقدم به محامو الامير الاردني علي بن الحسين بتعليق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا المزمع اجراؤها يوم الجمعة المقبل.

وقال الامير علي الاربعاء معلقا على القرار "أنا آسف لأن النظام قد خذلنا."

واضاف "العامل الايجابي الوحيد لقرار اليوم هو ان الانتخابات ستجرى في موعدها وان الاعلام سيراقب عن كثب لرصد اي دليل على ان اي من المصوتين يقومون بتصوير بطاقاتهم الانتخابية."

وكان طلب المرشح الاردني باستخدام اكشاك شفافة للتصويت قد رفضه الاتحاد في الاسبوع الماضي.

وقال محامو الامير الاردني في تصريح إن رفض الفيفا لمقترح الامير علي باستخدام اكشاك تصويت شفافة "سيلغي اي حق في اجراء عملية انتخابية شفافة ونزيهة."

ويطالب الامير علي باستخدام الاكشاك الشفافة للتأكد من ان المصوتين لا يقومون بتصوير بطاقاتهم الانتخابية، مما سيجنبهم التعرض لضغوط الجهات ذات المصالح التي ستطالبهم باثبات المرشح الذي صوتوا له.

ولكن الفيفا اكتفت باصدار قرار يجبر المصوتين على ترك هواتفهم خارج اكشاك التصويت.

يذكر ان علي بين الحسين هو واحد من 5 مرشحين يتنافسون على رئاسة الفيفا. والمرشحون الآخرون هم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والامين العام للاتحاد الاوروبي جياني انفانتينو والافريقي الجنوبي توكيو سيشوال، ونائب امين عام فيفا السابق الفرنسي جيروم شامبين.

وكان الامير الاردني قد عرض نموذجا للاكشاك الشفافة التي يطالب باستخدامها في مطار مدينة زوريخ السويسرية الاربعاء.

فيديو ارشيفي

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب علي بن الحسين بتعليق انتخابات الفيفا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى