الارشيف / رياضة / الوطن

لاعب الكرة التركي السابق حاقان شكر مهدد بالسجن بتهمة "إهانة إردوغان"

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
يواجه نجم كرة القدم التركي السابق حاقان شكر عقوبة السجن لمدة أربع سنوات بتهمة إهانة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وقبلت المحكمة الجنائية الابتدائية يوم الأربعاء عريضة الدعوى التي أعدها إدريس كورت، مساعد المدعي العام الجمهوري لمنطقة "باقر كوي"، والتي تهدف إلى سجن شكر في حالة إدانته بالتهمة.

واتهمت النيابة شكر بنشره تغريدات في حسابه في تويتر تضم "محتوى يهين الرئيس رجب طيب إردوغان ونجله"، حسبما ذكرت وكالة دوغان الخاصة للأنباء.

وقال شكر، البالغ من العمر 44 عاما، مدافعا عن نفسه إنه لم تتوافر لديه نية استهداف الرئيس في تغريداته، والمحتوى غير واضح منه ذلك.

وأضافت وكالة الأنباء أن النيابة رفضت ذلك وزعمت أن تغريداته "لها علاقة واضحة" بإردوغان.

ويواجه شكر، في حالة إدانته، السجن لمدة أربع سنوات، ومن المتوقع بدء أول جلسات الاستماع في القضية خلال الأسابيع المقبلة.

ويعد شكر، مهاجم كرة القدم السابق خلال الفترة من 1987 إلى 2007، أشهر لاعب كرة في تاريخ تركيا حتى الآن، حيث استطاع التسديد 51 مرة خلال 112 مباراة.

وتتذكره تركيا عندما ظهر في أداء متميز خلال بطولة كأس العالم 2002 عندما سجلت تركيا أحسن أداء لها في مباراة المركز الثالث.

واتجه شكر إلى السياسة بعد اعتزاله كرة القدم، وانتخب في عام 2011 نائبا في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية بزعامة إردوغان.

لكنه استقال في عام 2013 بعد تحقيقات فساد كبرى استهدفت إردوغان ودائرته الداخلية، ووقف إلى جانب الحركة المعارضة التي يتزعمها فتح الله كولن.

وكان شكر قد أعرب عن اعتراضه على خطوات الحكومة الرامية إلى إغلاق مدارس تخضع لإدارة حركة "حزمت" بزعامة كولن.

وتعتبر القضية واحدة من سلسلة القضايا التي استهدفت صحفيين ومدونين وأشخاصا مثلوا أمام المحكمة بتهمة إهانة إردوغان وكبار مسؤولين آخرين.

ويقول معارضون إن إردوغان أصبح شخصية مستقطبة بشدة في تركيا بعد أن تولى زمام الرئاسة في عام 2014، وأظهر عدم التسامح تجاه أي نقد موجه له على وسائل التواصل الاجتماعي أو في الشوارع.

وقال شكر على تويتر ردا على مزاعم مغادرته إلى الولايات المتحدة، إنه ذهب إلى كاليفورنيا للعمل في مشروعه الخاص بافتتاح أكاديمية رياضية وتعلم اللغة الإنجليزية. وليس معلوما حتى الآن إذا كان سيحضر المحاكمة.

فيديو ارشيفي

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لاعب الكرة التركي السابق حاقان شكر مهدد بالسجن بتهمة "إهانة إردوغان" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى