الارشيف / رياضة / هسبريس

لقجع يَصِل إلى سويسرا .. والمغرب يَمنَح صَوته للشيخ آل خليفة

هسبورت: محمد أمين متبار (صورة منير امحيمدات)

الخميس 25 فبراير 2016 - 00:50

وصل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس إلى سويسرا، مصحوبا بنائبه محمد بودريقة وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة وسعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، للمشاركة في الاجتماعات التنظيمية التي تسبق موعد إجراء انتخابات "فيفا" المقررة يوم غد الجمعة.

وكشف مصدر مطلع في تصريح خص به "هسبورت" أن جامعة الكرة في شخص رئيسها فوزي لقجع، ستصوت على المرشح البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو نفس التوجه الذي رسمته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للاتحادات الإفريقية، بعد إعلانها بداية الشهر الجاري بكيغالي، على هامش نهائيات "الشان"، دعمها الكامل للمرشح البحريني.

وأوضح المصدر ذاته أن مثل هذه القرارات لا تتخذ عبثا، بل تستوجب استشارات على أعلى مستوى من أجل دعم المرشح الأنسب، ومراعاة العلاقات الخارجية للمغرب، مشيرا في الآن ذاته إلى أن لقجع لن يكشف عن هوية المرشح الذي سيصوت لصالحه إلا بعد نهاية الانتخابات وإفراز اسم الرئيس الجديد، لإمبراطورية "الفيفا".

هذا ويدخل سباق انتخابات "فيفا" للفوز برئاسة هذه الأخيرة، بعد تربع السويسري جوسيف بلاتر على عرش رئاسة الاتحاد الدولي للعبة لما يقارب 17 عاما، كل من السويسري والإيطالي الأصل جياني إنفانتينو والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة والأمير الأردني علي بن الحسين ثم الفرنسي جيروم شامبان.

واعتبر مصدر مطلع في تصريح خص به "هسبورت" أن توصية "كاف" للاتحادات الإفريقية تظل دون تأثير كبير على قرار كل اتحاد، مذكرا بتصويت غالبية الدول الإفريقية لبلاتر في انتخابات 2002 رغم ترشح عيسى حياتو لرئاسة "فيفا" حينها، علما أن القارة "السمراء" تمتلك أكبر نسبة أصوات بـ 54 أمام أوروبا بـ 53 صوتا.

وأوضح المصدر الخبير في قضايا الاتحاد الدولي، أن المرشحين الكبيرين لخلافة بلاتر هما البحريني سلمان بن إبراهيم والسويسري جياني إينفانتينو، "وذلك للخبرة الكبيرة التي راكماها طيلة السنوات الماضية، وكذا شبكة العلاقات الكبيرة التي يتوفران عليها"، يضيف المتحدث، مشيرا في الآن ذاته إلى الدعم الذي يلقاه البحريني من آسيا وإفريقيا، مقابل ثقل "UEFA"، التي ستفعل كل شيء لدعم أمينها العام إينفانتينو لرئاسة الاتحاد الدولي.

ويختار 209 ممثلا للاتحادات الكروية عبر العالم يوم غد الجمعة في زيوريخ السويسرية، واحدا من المرشحين الأربعة لخلافة جوزيف بلاتر على رأس امبراطوية "فيفا"، التي تمكنت رغم الضربات المتتالية من الاستمرار في تسيير كل برامجها الرياضية دون رأسها "المخلوع".

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لقجع يَصِل إلى سويسرا .. والمغرب يَمنَح صَوته للشيخ آل خليفة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا