الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

مانشستر سيتي يحقق فوزًا غاليًا على دينامو…

مدريد - لينا العاصي

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا مهمًا على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 3-1، على الملعب الأولمبي في أوكرانيا، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وسهل السيتي مهمته بهذا الفوز نحو التأهل للدور ربع النهائي، كما أنه نسى أحزانه المحلية بعد تراجع النتائج في والخسارة القاسية أمام تشيلسي بخماسية وتوديع كأس الاتحاد. وتقدم سيرغيو أغويرو للسيتي في الدقيقة 15، وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة (40)، وسجل كييف هدفًا عن طريق بيوالسكي في الدقيقة (58)، ولكن يايا توريه قتل أحلام أصحاب الأرض في العودة للمباراة بهدف ثالث للسيتي في الدقيقة الأخيرة.

وبدأ اللقاء بمحاولات من دينامو كييف للسيطرة على الكرة واستغلال حمى البداية، مع ظهور هجومي مبكر من جانب يارمولنكو لاعب كييف ولكن بلا خطورة، وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال ربع الساعة الأول. وفي الدقيقة 15، فك الأرجنتيني أغويرو مهاجم مانشستر سيتي شفرة دفاعات كييف بهدف مبكر، بعدما استغل تمريرة عرضية من جانب دافيد سيلفا ردها يايا توريه برأسه إلى المهاجم المنطلق وسط دفاع كييف داخل منطقة الجزاء، ثم أودع الكرة بكل إتقان في مرمى أصحاب الأرض. وفي الدقيقة 40، نجح ديفيد سيلفا في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر من هجمة منظمة قادها أغويرو الذي مرر إلى سترلينغ ليمرر الأخير بدوره إلى الاسباني الذي حولها في الشباك.

وعانى لاعبو كييف من صدمة الهدف الثاني، حيث انطلقوا إلى الأمام وأبعد دفاع السيتي فرصة في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم لمانشستر سيتي. ولجأ كييف لتغيير آخر في الشوط الثاني، بنزول غونيور مورايس بدلًا من لوكاس تيودورزيك المهاجم. واستمر اللعب في وسط الملعب بعد هدف كييف مع تحركات من جانب لاعبي السيتي آملًا في خلخلة دفاع الفريق الأوكراني. واختتم كييف تغييراته بنزول يوفين ماكارينكو على حساب دانيلو دا سيلفا في خط الدفاع بعد مرور 66 دقيقة للإصابة.

وتحول اللعب تجاه كليتشي ظهير أيسر السيتي الذي واجه انطلاقات الخطير يارملينكو، بينما تباطأ ديفيد سيلفا في استغلال تمريرة عرضية من فيرناندينيو لاعب وسط السيتي لتضيع محاولة هجومية من الضيوف. وبدأ مانشستر سيتي استعادة المبادرة الهجومية بعرضية من سانيا في الجهة اليمنى، ثم انطلاقة من فيرناندينهو الذي فضل التمرير على التسديدة لتضيع الكرة، مع سقوط أغويرو ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للسيتي، وأوقف كليتشي هجمة مرتدة لصالح كييف ببراعة. وفي الدقيقة 75، أضاع مانشستر فرصة خطيرة بهجمة قادها فيرناندينهو بتبادل الكرة مع سيلفا الذي مرر الكرة عرضية، ولكن الحارس شوفكوفسكي أنقذ الكرة ثم تألق مجددًا وحرم فيرناندينهو النشيط من التسجيل.

ونجح جو هارت في إنقاذ مانشستر من هدف محقق لمصلحة دينامو كييف من تسديدة قوية لبيوالسكي، ثم مرت الكرة عرضية من الجهة اليسرى دون متابع من كييف، ووجه فيرناندينهو تسديدة طائشة بعيدًا عن مرمى منافسه. وأضاع يايا توريه هدف محقق بغرابة شديدة في الدقيقة 82 من كرة رأسية من تمريرة رائعة للجناح الموهوب سترلينغ. وحاول لاعبو السيتي إيقاف خطورة كييف بالتمريرات والإلتحامات البدنية، بينما رفض بيليغريني إجراء أي تغييرات في التشكيلة رغم محاولات كييف الهجومية.

ونجح توريه في تسجيل الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 90، بعد تبادل للكرة في وسط الملعب، ثم انطلق النجم الإيفواري ووجه تسديدة رائعة في مرمى دينامو كييف. وبعد انتهاء الوقت الأصلي أجرى مانشستر سيتي أول تغييراته بنزول كيليتشي إيهياناتشو بدلًا من أغويرو، ولم يسعفه الوقت لوضع بصمته لينتهي اللقاء بفوز كبير للسيتي.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مانشستر سيتي يحقق فوزًا غاليًا على دينامو… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا