الارشيف / رياضة / اليوم السابع

أحمد مرتضى: مدرب "يهودى".. و"أبناء مرتضى" فوق الشبهات

أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى ، عدم صحة ما تردد مؤخراً حول وجود فارق سعر بين عقدى الزامبى مايوكا مهاجم الجديد ما بين النسخة الإنجليزية للتعاقد والنسخة العربية، وأبدى دهشة من ترديد نغمة أن الوكيل إسرائيلى رغم أن مدرب الجديد مارتن يول يهودى.

وأضاف أنه وشقيقه أمير فوق الشبهات مبدياً حزنه الشديد لمجرد الحديث عن وجود سمسرة أو غيره فى عمولة مايوكا قائلاً: "اللى صرفته فى رحلة لندن للتعاقد مع مدرب بالقيمة اللى بيقولوا عليها، وعلى فكرة أنا جايب موبايلات للاعيبة بعد الدورى بـ 400 ألف جنيه".

وقال أحمد مرتضى لـ"اليوم السابع" إن تفاصيل التعاقد مع مايوكا هى حصوله على 300 ألف دولار مقدم تعاقد نظراً لإنهاء ارتباطه مع نادى ميتز الفرنسى بعيداً عن ، بالإضافة إلى 200 ألف دولار قيمة مستحقاته عن الست شهور الأولى بينما سيتقاضى 400 ألف دولار فى الموسم الواحد خلال باقى مدة التعاقد.

وأضاف أحمد مرتضى أن فارق السعر بين العقد العربى والإنجليزى هى قيمة الضرائب، حيث تتم كتابة قيمة الصفقة قبل حسم الضرائب فى العقد الإنجليزى ثم يتم إضافتها فى العقد العربى وفقاً لقانون الدولة، وهو ما حدث حيث تمت إضافة 23% من قيمة الصفقة كضرائب.

وفيما يخص المفاوضات مع مايوكا قال أحمد مرتضى إن المفاوضات قادها كريم فتحى وهو المسئول عن صفحات نادى ومقيم فى أمريكا، وكان المجلس الأبيض يتابع التفاوض عبر الإيميل حتى تم التوصل لصيغة نهائية للتعاقد وافقنا عليها، وكان التفاوض مع شركة تسويق يونانية مقرها فى سويسرا مشدداً على عدم تعامله بشكل مباشر مع أى وكيل إسرائيلى مثلما تردد، وأن الوكيل الذى حضر مع اللاعب إلى كان يونانى الجنسية مشدداً فى الوقت نفسه: "أنا مش فارقة معايا وكيل إسرائيلى ولا لا المهم محدش يجيب سيرة ذمتى المالية"، وأضاف: "طب ما مارتن يول مدرب الجديد يهودى فيها إيه يعنى".


- بالإنفوجراف.. "يول" و"ماكليش" فى والزمالك بعد معاناة مع المدربين
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أحمد مرتضى: مدرب الأهلى "يهودى".. و"أبناء مرتضى" فوق الشبهات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا