الارشيف / رياضة / نون بريس

بلاتيني يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي للطعن على العقوبات

أ.ر

قرر الفرنسي ميشال بلاتيني، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي للاحتجاج على الإبقاء على العقوبة الصادرة في حقه والقاضية بمنعه من مزاولة أي نشاط كروي والتي خففتها لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأربعاء من ثمانية إلى ستة أعوام.

وقال بلاتيني في بيان له: “سألجأ إلى جميع الطعون الممكنة، بدءا من محكمة التحكيم الرياضي”، وأضاف: “لقد طلبت من المحامين اللجوء إلى الكأس دون أي تأخير”.

وأوضح بلاتيني الذي سبق وأعلن أنه سيقاتل من أجل تبرئة نفسه وتلميع صورته، أن “الأمر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة”.

من جهته، أعرب بلاتر عن استيائه العميق من قرار لجنة الاستئناف، مؤكدا أنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وقال في بيان له: “أشعر بخيبة أمل عميقة من قرار لجنة الاستئناف التابعة لفيفا، وبالتأكيد سألجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي”.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة لفيفا قررت في 21 دجنبر الماضي، إيقاف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقررة بعد غد الجمعة، ثمانية أعوام عن مزاولة أي نشاط كروي لثماني سنوات بسبب دفعة غير مشروعة من الأول سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 دون عقد مكتوب.

ورفضت لجنة الاستئناف طلبي بلاتر وبلاتيني، معتبرة أنهما متهمان بخرق أربعة بنود في قانون الأخلاق، خصوصا تضارب المصالح، واكتفت بتخفيف العقوبة إلى ستة أعوام، بالنظر إلى “الخدمات التي قدماها لفيفا والاتحاد الأوروبي وكرة القدم، خلال سنوات عديدة”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بلاتيني يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي للطعن على العقوبات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا