الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

بيرني إيكلستون يرى أن "فورمولا 1" تواجه…

قال مسؤول الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بيرني إيكلستون إن الرياضة تواجه مستقبلاً مشرقاً بعد اتفاق الفرق على نظام جديد للتجارب التأهيلية، على الرغم من أنه فكر في نموذج أكثر راديكالية لإحياء .

وتاتي تصريحات إيكلستون بعد يومين من قوله إن فورمولا 1 حالياً أسوأ من أي وقت مضى، وإنه لم يكن ليشتري تذاكر لأسرته لمشاهدة السباقات، لكن الآن تبدو نبرة المسؤول البالغ عمره 85 عاماً أكثر إيجابية.

وقال: "أعتقد الآن أنني سأكون أكثر ثقة بأننا سنشاهد بعض السباقات الجيدة، عندما يحدث ذلك سأكون سعيداً".

وأشار إيكلستون إلى أن الفرق التي وافقت على نظام جديد للتجارب التأهيلية اليوم الثلاثاء أخيراً استيقظت وأخذت خطوة في الاتجاه الصحيح، 
مع وجود تغييرات أكثر في المرحلة المقبلة.

وأضاف "أعتقد أن هناك العديد من الأشياء يمكن أن نفعلها وسنفعلها، الجميع كانوا بحاجة إلى هزة بسيطة، كان يبدو لي أنني الشخص الوحيد الذي يعتقد أنه يجب فعل شيئاً ما في فورمولا 1 لإيقاظ الجميع، وربما هذا ما حدث".

واستطرد "لم أكن أقلل من الرياضة بل على النقيض تماماً، كنت أحاول شرح أنه إذا لم نفعل شيئاً ما فإننا سنكون في هذا الاتجاه".

واتفقت مجموعة استراتيجية فورمولا 1 المكونة من إيكلستون وأبرز 6 فرق وإدارة على مجموعة من التغييرات في اجتماعها في جنيف أمس الثلاثاء، وتتبقى الموافقة الرسمية للاتحاد الدولي للسيارات.

وتهدف التغييرات إلى جعل السيارات أسرع وأعلى صوتاً وأصعب في التحكم بها وأكثر قوة بداية من موسم 2017.

وتم الاتفاق على نظام التجارب التأهيلية الجديد بالإجماع، وهذا يعني تطبيقه بدءاً من أول سباق في الموسم الجديد، والذي ينطلق في أستراليا بـ20 مارس (آذار) المقبل، بدلاً من الانتظار لمدة عام.

وطبقاً للنظام الجديد سيتم استبعاد أبطأ السائقين أثناء سير التجارب التأهيلية، بدلاً من الانتظار حتى نهاية كل فترة من التجارب كما يحدث حالياً، على أن يكون الصراع على المركز الأول بين سائقين اثنين فقط بدلاً من عشرة سائقين.

وقال إيكلستون: "الأمر سيشبه كثيراً ما يحدث أثناء التجارب التأهيلية في الأجواء الممطرة، ربما لن يتمكن واحد أو اثنان من المرشحين من احتلال مراكز متقدمة، لذا من الممكن عدم مشاهدة الوجوه المعتادة في مقدمة الترتيب".

وأشار إيكلستون إلى أن الرياضة بحاجة إلى تقليص سيطرة بطل العالم مرسيدس ومنافسه فيراري، اللذين يمدان فيما بينهما 8 فرق من أصل 11 بالمحركات، خارج وداخل الحلبة.

وقال: "ليس من الجيد رؤية مرسيدس فقط في المقدمة بدون أي منافسة، هذا ما كنت اشتكي منه، أريد للجميع أن يستمتع بالفورمولا 1، كنت أريد أن يذهبوا إلى السباقات وعدم استطاعتهم القول ‭‭‭‭'‬‬‬‬نثق في أن (بطل العالم ثلاث مرات 
لويس هاميلتون سيفوز بالسباق‭‭‭‭'‬‬‬‬، لا أريد ذلك".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بيرني إيكلستون يرى أن "فورمولا 1" تواجه… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا