الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

إندونيسيا والكويت تثيران أزمة قبل انتخابات "فيفا"

زيوريخ ـ اليوم

أصبحت انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المقرر إقامتها غداً الجمعة، مهددة بغياب اثنين من أعضائها، بعد توصية اللجنة التنفيذية للاتحاد بتأجيل تقييم عقوبة الإيقاف المفروضة على اتحادي الكويت وإندونيسيا حتى مايو (أيار) المقبل.

ومن المحتمل أن تتسبب توصية اللجنة التنفيذية، التي سيتم التصديق عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي غداً الجمعة، قبيل اختيار الرئيس الجديد للاتحاد، في تقلص عدد الأعضاء المشاركين في العملية التصويتية من 209 إلى 207 أعضاء.

وكان تقرر العام الماضي إيقاف اتحادي الكويت وأندونيسيا بسبب التدخل السياسي في أعمالهما الداخلية.

وأوصت اللجنة التنفيذية لفيفا بإحالة النقاش حول موقف الاتحادين إلى الاجتماع المقبل للجمعية العمومية لفيفا، المقرر عقده في 12 و13 مايو (أيار) المقبل في المكسيك.

ويتبع الاتحادان الوطنيان المذكوران للاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وهي القارة التي يعتمد على دعمها بشكل كبير الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أبرز المرشحين للفوز بمنصب الرئيس.

ويتولى الشيخ سلمان منصب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، إذ من المتوقع أن يحصل على أصوات الـ46 أو الـ44 دولة الأعضاء في هذا الاتحاد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إندونيسيا والكويت تثيران أزمة قبل انتخابات "فيفا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا